الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار وزير الصحة يوضح أهمية مبادرات الدولة في مواجهة كورونا

الرئيس نيوز

أكد المهندس أيسم صلاح؛ مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات؛ أن وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة سوف يعرض خلال منتدى شباب العالم النشاطات الصحية التي اتخذت خلال جائحة كورونا.

وقال صلاح في مقابلة مع برنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "مصر من خلال برامج الحماية الاجتماعية والإصلاح الاقتصادي نجحت في العبور من جائحة كورونا".

وأضاف: "هناك مجموعة من الإجراءات والمبادرات التي وجه بتنفيذها السيد الرئيس والتي ساعدت في العبور من الجائحة كما نحن حاليا".

وتابع: "مبادرة 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي ومن أهم الأسباب لعبور الجائحة اكتشاف 2.5 مليون مواطن مصري مصاب بفيروس سي وقمنا بعلاجهم وإذا كانوا لازالوا مرضى في ظل جائحة كورونا لكانت الخسائر كبيرة".

وأوضح: "خلال مبادرة الكشف وعلاج الأمراض المزمنة كشفنا على أكثر من 25 مليون مواطن وفي المبادرة الأولى مع فيروس سي كنا نكشف أيضا على الأمراض المزمنة والمصابين بهذه الأمراض حصلوا على علاجات مجانية لهذه الأمراض".

وأكمل: "هذا الأمر ساهم بشكل كبير في انخفاض الحالات الخطرة وحالات الوفيات في جائحة كورونا وهو ما ساهم في تقليل الضغط على النظام الصحي وشاهدنا دول كبيرة متقدمة انهارت أنظمتها الصحية خلال جائحة كورونا".

واختتم: "هذه المبادرات من ضمن الأمور التي ساعدت الدولة على مواجهة الجائحة وتعاملت مع المنظومة الصحية والمناورة بها بشكل جيد".