الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس هيئة قناة السويس يوضح أسباب تحقيق القناة أعلى عائد في تاريخها

الرئيس نيوز

أكد الفريق أسامة ربيع؛ رئيس هيئة قناة السويس؛ أن استراتيجية التطوير التي صدق عليها الرئيس بداية من قناة السويس الجديدة التي تعد أساس لما حققته القناة حاليا.

وقال ربيع في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لولا قناة السويس الجديدة لم تكن لتمر أعداد السفن الموجودة حاليا؛ لقد مر العام الماضي 20 ألف و646 سفينة وحققنا 6 مليار و300 مليون دولار".

وأضاف: "أعداد السفن في السابق وقبل إنشاء القناة الجديدة كانت تمر 42 سفينة فقط وحاليا العدد يصل إلى 87 سفينة وفي 2021 حققنا أعلى إيرادات وأعلى حمولات".

وتابع: "نسبة الزيادة في الإيرادات 13% والسياسة التسويقية المرنة التي اتبعتها القناة نجحت في تحقيق هذه الزيادة ومنحنا تخفيضات لبعض الخطوط الملاحية وجذبنا أعداد من السفن لم تكن تمر من قبل".

وأوضح: "في عام 2020 كل المجاري الملاحية حول العالم خسرت ولكننا حققنا مكاسب 8% زيادة في أعداد السفن وكسبنا حوالي 1532 سفينة لم تكن تعبر في القناة من قبل".

واختتم: "حققنا مكاسب في ظل توقيتات صعبة؛ سلاسل الإمداد كانت متوقفة وحاويات كثيرة كانت متوقفة وكانت هناك ظروف صعبة ولكن مع السياسية التسويقية التي اتبعناها حققنا هذا النجاح".