الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توقيت عرض فيلم كيرة والجن فى السينما 2022.. إليك التفاصيل

 عرض فيلم كيرة والجن
عرض فيلم كيرة والجن فى السينما 2022


يبحث الكثير من عشاق الدراما في مصر والوطن العربي، عن توقيت عرض فيلم كيرة والجن فى السينما 2022، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي.

  عرض فيلم كيرة والجن فى السينما 2022

ويرصد فيلم كيرة والجن، حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

أحداث الفيلم، مأخوذة عن رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ومحمد عبدالعظيم، وعارفة عبدالرسول، وتامر نبيل.

 موعد عرض فيلم كيرة والجن فى السينما 2022

ومن المحتمل عرض فيلم "كيرة والجن" تجاريا في عيد الفطر المقبل، خاصة بعدما تم الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل في ديسمبر الماضي، ودخوله الآن مرحلة المونتاج والمكساج فى أحد المعامل بألمانيا، استعدادا لطرح الفيلم في موسم صيف هذا العام.

وفي السياق ذاته، قال الفنان كريم عبدالعزيز، إن تجسيد الشخصيات الحقيقية أصعب من المستوحاة من الخيال، مشيرًا إلى أن أصعب الشخصيات التي قدمها شخصية مسلسل "الاختيار ٢" وفيلم "كيرة والجن".

   فيلم كيرة والجن فى السينما 2022

وأضاف كريم عبدالعزيز خلال ندوة تكريمه بجائزة فاتن حمامة للتميز بمهرجان القاهرة السينمائي: "بقدم شخصية أحمد عبدالحي في فيلم كيرة والجن وكان موجود حقيقي، فيجب تقديمه على أكمل وجه، تقديم الشخصية صعب جدًا، لأن في حقوق بينك وبين الشخصية لذلك الموضوع صعب".

ومن ناحية أخرى، بدأ الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز بروفات الترابيزة للجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" الذى انطلق تصوير مشاهده الأولى خلال الأيام الماضية ويبدأ كريم عبد العزيز وعز تصوير أولى مشاهده فى مسلسل الاختيار نهاية الاسبوع المقبل خاصة وأن الجهة المنتجة للعمل وضعت خطة محكمة للانتهاء من تصوير أكثر من ثلثى العمل بحلول شهر رمضان المقبل.