الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يوضح حقيقة هجوم النسانيس

الرئيس نيوز

أكد اللواء عمرو حنفي؛ محافظ البحر الأحمر أن الأمطار انهمرت على المحافظة بداية من ظهر اليوم لافتا أن بعض الأماكن في الغردقة شهدت سقوط البرد أو الثلوج ولكنها لم تؤثر على حالة المرور.

وقال حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "طبقا لتوقعات الأرصاد فإن السيول قد تبدأ في الجزء الشمالي بداية من سفاجا وحتى منطقة الزعفرانة".

وأضاف: "ننسق حاليا مع محافظ المنيا لأن هذا الجزء يكون مؤثرا علينا وعلى الظهير وطريق الشيخ فضل الرابط مع المنيا والطريق مفتوح بدون مشاكل وكافة الطرق مفتوحة ولا يوجد إعاقة للسير".

وعن أوضاع السياحة بالمحافظة في الوقت الحالي قال حنفي: "أعداد السياح الأجانب تنخفض هذا الشهر لأنهم يفضلون قضاء الأعياد في بلادهم ولكن هناك ارتفاع في مؤشر السياحة الداخلية".

وحول ما نشر على مواقع التواصل عن هجوم من النسانيس في بعض مناطق الغردقة قال حنفي: "قرأت عن الأمر ولكن لم يصل إلينا أي بلاغات رسمية؛ ربما يكون بعض الحيوانات التي يمتلكها بعض الناس".

واختتم: "لدينا 60 ألف أجنبي مقيمين في الغردقة وبعضهم يحب تربية بعض الحيوانات مثل الكلاب وقد يقوم البعض بتربية حيوانات أخرى وربما تكون هربت أو شيء من هذا القبيل ولكن لم يصل إلينا أي بلاغات".