الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قائمة أسماء أفلام رأس السنة ٢٠٢٢ فى السينما

الرئيس نيوز


يحرص عدد كبير من الجمهور داخل جمهورية مصر العربية، عن قائمة أسماء أفلام رأس السنة ٢٠٢٢ فى السينما، للاستمتاع بأوقاتهم، حيث يخوض العديد من نجوم الفن بمصر والوطن العربي موسم رأس السنة بمجموعة هائلة من الأفلام السينمائية.

وتعد مناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، موسمًا سينمائيًا تستقبل فيه دور العرض عددًا من الأفلام الجديدة التي تستمر عرضها طوال إجازة منتصف العام الدراسى، حيث تعرض السينمات حاليًا عدد من الأفلام المنوعة ما بين الكوميدي والرومانسى.

ويأتي على رأسهم "الكاهن" الذى انطلق أول أمس الأربعاء، وهو بطولة إياد نصار، درة، حسين فهمى، محمود حميدة، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان وعدد آخر من الفنانين وتأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن، وتدور أحداثه في إطار مشوق.

وتجسد درة خلال فيلم الكاهن شخصية صحفية تدعى "فيروز"، تتزوج من إياد نصار الذى يجسد دور شخص يعانى من اضطراب نفسي، وتحدث جريمة قتل غامضة تقلب حياة الزوجين وتكون هي محور أحداث الفيلم.

وحظى فيلم بره المنهج للفنان ماجد الكدواني وأسماء ابواليزيد، وروبي، والذي يدور حول طفل يتيم لن يتعدى عمره الـ 13 عامًا، يحاول كسب احترام زملائه ليدخل المنزل المهجور المتواجد أمام مدرسته ليجد رجل عجوز يسكنه ليأخذه في رحلة لإكتشاف الذات.

ويجسد ماجد الكدوانى خلال الأحداث، شخصية رجل أعمال حاد الطباع يسعى بشتى السبل إلى تحقيق أحلامه، في حين تقوم روبى بتجسيد دور مدرسة موسيقى في إحدى المدارس الخاصة، وتتعرض للعديد من الأزمات في حياتها.

كما تم طرح فيلم ريتسا يوم 15 ديسمبر الماضي، وهو بطولة محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وأمير المصرى، وكارولين عزمى ومى الغيطى ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، وتأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى، وتدور أحداثه في إطار رومانسى.

تدور أحداث فيلم ريتسا حول ثلاثة شخصيات تجمعهم قصة حب مما يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات التي تتسبب في مرورهم بالعديد من المتاعب.

ويعرض أيضًا حاليًا في جميع دور السينما فيلم مربع بريمودا، والذي تدور أحداثه حول فنان تشكيلي تسوقه أعماله الفنية إلى الوقوع في العديد من المشاكل حيث ينتمي للأعمال الكوميدية الممزوجة بالأكشن.

الفيلم بطولة مصطفى خاطر وعمرو عبد الجليل و هنا شيحة وروجينا وتأليف هشام هلال وإخراج طارق رفعت.

كما يعرض أيضًا في الوقت الحالي، فيلم "أبو صدام" بطولة محمد ممدوح، الشهير بـ تايسون، أحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، هديل حسن، وهو قصة وإخراج نادين خان، سيناريو وحوار محمود عزت، مدير التصوير عبد السلام موسى.

هذا بالإضافة إلى الأفلام المستمر عرضها من الفترة الماضية مثل المحكمة" بطولة غادة عادل وجميلة عوض ومايان السيد ونجلاء بدر وآخرين، "عروستى" بطولة أحمد حاتم وجميلة عوض وصابرين، وماكو" بطولة نيكولا معوض وفريال يوسف ومحمد مهران، بسمة، منذر رياحنة، وآخرين، و"موسى" بطولة كريم محمود عبد العزيز واياد نصار وأسماء أبو اليزيد.