الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كرم جبر: العدالة تخلق الانتماء.. والزحام سبب الجرائم الأخلاقية

الرئيس نيوز

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، أن الازدحام هو سبب المشاكل النفسية والأخلاقية والقضاء على البطالة هو الحل السحري لوجود عدالة اجتماعية في نفوس الناس، معلنا أن الصعيد هو الطريق لبداية الجمهورية الجديدة.

وقال جبر، في حوار مع قناة «سي بي سي» الفضائية لبرنامج «من مصر» بث الليلة، إن الانتماء ليس مجرد كلمة ولكنة إحساس يولد داخل الإنسان وهو انه يحصل على حقوقه في بلاده، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم رسالة من خلال المجتمعات العمرانية الجديدة وهي أن ثقافة السكن يجب أن تتغير وألا يظل الناس في الأماكن المتكدسة بالسكان، كما أن المدن الجديدة تحتوي على شوارع واسعة ونوادي.

وشدد رئيس المجلس لتنظيم الأعلام على أهمية دور الإعلام في تقديم مميزات وفوائد السكن الجديد للمواطنين، لافتا إلى أن شبكة الطرق والمحاور والكباري التي تم انشائها في الصعيد لها فوائد كبيرة، حيث أن الطريق الذي انتقلنا عليه من محافظة قنا إلى قوس لم أر مثلة في العالم إلا في الصين .

وأوضح كرم جبر، أن فيروس كورونا أخف وطأة من الإرهاب على مصر، مشيرا إلى أن الإرهاب ظل في مصر فترة طويلة وضرب مقومات الاقتصاد ومقومات الدولة قبل 25 يناير، كما أن الصعيد دفع فاتورة الإرهاب وكان نتيجته حرمانه من التنمية.

وفي سياق آخر، أشار كرم جبر إلى أن جائحة كورونا كانت ضربة قاسمة في ظهر البشرية لأنها تتميز عن جميع الأوبئة والفيروسات السابقة بوسع انتشارها، مشيرا إلى أنه لم يتوقع أحد أن يكون هذا الفيروس الصغير يجعل العالم كله يرتدي الكمامات.

وأكمل رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الأعلام، أن فيروس كورونا مستمر ومتحور ولا أحد يعلم متي سينتهي، كما أن أغلب دول العالم الآن تعود إلى الإغلاق بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بها، علما أن الأمور في مصر مستقرة ولكن يجب علينا الاحتياط وتطبيق الإجراءات الاحترازية .

وتابع، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، أن مؤتمر شباب العالم القادم سيعيد الروح لشرم الشيخ من جديد وأخر العام القادم لدينا مؤتمر المناخ، مؤكدا أن منتدى شباب العالم ومؤتمر المناخ سينقلان مصر إلى مكانة دولية مختلفة تماما.