الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أصولها مصرية.. آية جلال أول مذيعة محجبة في ولاية كونتيكيت الأمريكية

الرئيس نيوز

أصبحت الصحفية ذات الأصول المصرية آية جلال أول مذيعة أخبار محجبة في ولاية كونتيكيت الأمريكية، بحسب تغريدة نشرتها على صفحتها في تويتر، وأثارت تفاعل الآلاف داخل الولايات المتحدة والعالم العربي.

وقالت آية التي تعمل في قناة WFSB News، في تغريدتها، إنها "متحمسة" لهذا الإنجاز المهني والشخصي، قبل أن تنتشر تغريدتها بشكل كبير بين الإعلاميين والمتخصصين الأمريكيين ومن ثم إلى العالم.

وعملت آية مراسلة إخبارية للقناة قبل أن تظهر مذيعة في يوم عيد الميلاد، ونقل موقع CT insider عن آية أنها كانت "خائفة من أن يتسبب حجابها بعدم قبولها كصحفية تظهر أمام الكاميرات"، مضيفة للموقع "زملائي شجعوني، وبدأت في اكتساب الخبرة الصحفية اللازمة لهذا العمل".

وأضافت للموقع أنه "على مدار سنوات، رأيت كيف يتم تشويه صورة المسلمين في وسائل الإعلام"، مضيفة  "أعتقد أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة وسوء الفهم حول المسلمين"، وأن "المسلمين جزء من نسيج هذا البلد، وخلال نشأتي، لم يكن هناك أشخاص يشبهونني في التلفزيون".

وأكدت جلال للموقع "أنها تلقت دعما كبيرا من المشاهدين والأصدقاء والعائلة والجمهور بعد ظهورها على الشاشة". فيما تلقت الأوساط الإعلامية والأكاديمية والمنظمات الأمريكية الخبر بنوع من الحماسة والترحيب.

وتتبع قناة WFSB مجموعة CBS الإعلامية الأمريكية، التي تدير محطات تبث في عموم البلاد.

وبحسب موقع الحرة، عملت آية في القناة كصحفية وكمنتجة نشرات أيضا، وهي خريجة جامعة الولاية، وتحمل تخصصين في الصحافة والعلوم السياسية، وعملت مراسلة جامعية، قبل أن تتخرج حاصلة على جائزة في الإنجاز الأكاديمي من جامعتها.