الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خريطة حفلات رأس السنة للنجوم العرب.. منافسة مصرية إماراتية وعودة سوريا إلى الخريطة

الرئيس نيوز

بعد توقف سنوات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، يشهد العام الجديد 2022 عودة قوية لحفلات رأس السنة بعدد كبير من نجوم الوطن العربي، وتقام هذه الحفلات يومي 30 و 31 ديسمبر الجاري، في مصر وعدد من الدول العربية، كما يقوم بعض النجوم بتقديم حفلات خارج الوطن العربي.

وخلال هذا التقرير يرصد "الرئيس نيوز" خريطة حفلات رأس السنة التي تم الاستقرار عليها حتى الأن، وتشهد الإمارات أكبر عدد من الحفلات هذا العام، وتليها مصر ثم السعودية، كما يقام أيضا حفلات في سوريا.

الإمارات تشهد حضور قوي بتواجد عمرو دياب وكاظم والجسمي وشيرين عبدالوهاب وآخرون

تشهد دولة الإمارات عدد كبير من الحفلات لنجوم الطرب المصريين والعرب، وتضم القائمة كلا من النجمة اللبنانية إليسا التي تغني في جزيرة المارية بإمارة أبوظبي، يوم 31 ديسمبر الجاري، ضمن الاحتفالات برأس السنة الجديدة، كما كشف النجم الإماراتي حسين الجسمي عن موعد حفله في أبوظبي، عبر حسابه الشخصي على تطبيق انستجرام، قائلا: "نستقبل العام الجديد 2022 بكل حب وتفاؤل لأيام أجمل ونجاحات أكبر مع أحبابنا ومن عاصمتنا الغالية أبوظبي .. رأس السنة في جزيرة المارية".

وتغني أيضا في نفس الليلة وتحت شعار "العاصمة تحتفل" النجمة بلقيس فتحي، وفي محاولة للترويج لهذه الحفلات، نشر حساب جزيرة المارية عبر "انستجرام" الملصقات الدعائية، وعلق عليها: "اقضوا ليلة من العمر في جزيرة المارية مع حفل موسيقي بمناسبة رأس السنة لا مثيل له على الإطلاق".

كما استقر الهضبة عمرو دياب، على إحياء حفل رأس السنة في دبي، ومن المقرر أن يقام الحفل في مجمع دبي فيستيفال سيتي، وتشارك فيه النجمة اللبنانية ميريام فارس، فيما يشارك المطرب المصري رامي صبري في احتفالات رأس السنة هذا العام، ويقام حفله في رأس الخيمة بدولة الإمارات، يوم الجمعة 31 ديسمبر الجاري، كما يقدم القيصر كاظم الساهر حفلا أخر في دبي.

الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أحدث ظهورها بشعر محلوق في آخر حفلاتها ضجة كبيرة، أعلنت عن إحيائها حفلا غنائيا بالمشاركة مع الفنان ماجد المهندس والفنان فارس كرم في فندق "إنتركونتيننتال دبي فستيفال".

أيضا ناصيف زيتون ينضم لقائمة حفلات أو سهرات راس السنة الغنائية في دبي، كما تشاركه في احدى الحفلات النجمة نجوى كرم.

حفل خاص لرامي عياش في سوريا

فيما يستعد الفنان اللبناني رامي عياش للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2022، في سوريا، حيث أعلن عن نفاد التذاكر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم سيتوجه إلى القاهرة ليحي حفلاً آخر مع جمهوره بهذه المناسبة.

حفلات القاهرة .. أبرزها حماقي ونانسي وجسار وتامر حسني وسميرة سعيد ونجوم الشعبي

تشهد القاهرة عدد كبير من الحفلات خلال احتفالات رأس السنة الميلادية بين يومي 30 و 31 ديسمبر الجاري، ومن أبرز هذه الحفلات :

صابر الرباعي الذي يحيي حفلا غنائيا على مسرح المنارة في التجمع الخامس، كما يحيي الفنان تامر حسني حفلاً غنائيًا في أحد فنادق القاهرة الكبرى، فيما يحيي المطربون سميرة سعيد وعبد الباسط حمودة وحكيم حفل غنائي على ضفاف النيل في أحد الفنادق الكبرى.

فيما يشارك المطرب الشعبي محمود الليثي في حفل غنائي في أحد الفنادق الكبرى، وتشارك الفنانة السورية أصالة في الحفل الغنائي المقام تحت سفح الأهرامات، أما الفنان حكيم يشارك الفنانة بوسي في إحياء حفلا غنائيا بأحد فنادق التجمع الخامس يوم 31 ديسمبر المقبل، فيما يشارك الفنان محمد فؤاد الفنانة الاستعراضية دينا حفل رأس السنة بأحد فنادق القاهرة.

كما أعلن الفنان وائل جسار عن إحياء حفلتين غنائيتين خلال رأس السنة الأولى في فندق كبير في القاهرة بمشاركة الفنان محمود الليثي والراقصة صافينار، والحفل الثاني بفندق كبير في القاهرة بمشاركة الراقصة دينا والمطرب عمرو ربيع، فيما سيحيي الفنان أحمد شيبة حفل الكريسماس في أحد فنادق محافظة الجيزة بمشاركة الفنانة دوللي شاهين.

فيما كشف النجمة اللبنانية نانسي عجرم عن حفلها الذي من المقرر أن تحيه ليلة رأس السنة ٣١ ديسمبر للمرة الأولى بمدينة الجلالة في العين السخنة، وعلقت نانسي على بوستر حفلها على حسابها بانستجرام قائلة " سوا نستقبل 2022 من مصر أم الدنيا "، ويشارك في إحياء نفس الليلة النجم اللبناني رامي عياش الذي يعود من سوريا قبل الحفلة بيوم واحد، والمطرب أحمد سعد.

ويستعد الميجا ستار محمد حماقي لختام عام 2021 الذي تربع خلاله على عرش اقوى الاحتفالات التي شهدت متابعه دولية، وذلك بإحياء حفل ضخم في مدينة الجلالة بالعين السخنة يوم ٣٠ ديسمبر.

نجوم عرب يحيون حفلات خارج الوطن العربي .. راغب ونوال في أمريكا وفارس كرم في ألمانيا

ويشارك عدد من النجوم العرب في احياء حفلات رأس السنة، برفقة الجاليات العربية في الغرب، وعلى رأسهم النجم راغب علامة، الذي يحيي حفلاً غنائيًا ليلة رأس السنة بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 31 ديسمبر الجاري، ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول، كما تستعد النجمة اللبنانية نوال الزغبي لإحياء حفل غنائي يوم 31 ديسمبر الجاري، احتفالا برأس السنة، في ولاية ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي الحفل بعد طرح النجمة اللبنانية نوال الزغبي، أغنيتها الجديدة "نقطة انتهى" رسميا عبر قناتها على يوتيوب.

ويستعد النجم اللبناني فارس كرم لإحياء حفلا غنائيا فى مدينة برلين بألمانيا، ضمن احتفالات الكريسماس ورأس السنة، قبل أن يعود مباشرة على دبي لإحياء حفل أخر هناك.

بعد موسم الرياض .. السعودية تكتفي في رأس السنة بنجومها 

بينما تكتفي السعودية في يومي رأس السنة بحفلات نجومها، خاصة بعد موسم حفلات الرياض والذي شهد حضورا قويا لكافة نجوم الوطن العربي، ومن أبرز حفلات السعودية في رأس السنة، حفلات النجوم راشد الماجد، وماجد المهندس، ومحمد عبدة.