الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

حوافز وزيادة مرتبات ومعاشات.. هدايا الحكومة للموظفين في 2022

الرئيس نيوز

أيام ونستقبل عام جديد مع استمرار المخاوف بشأن فيروس كورونا وانعكاسه على الأوضاع الاقتصادية محليا وعالميا، بالإضافة إلى ميزانية الأسرة المصرية.

ورغم ذلك، يحمل العام الجديد بشائر خير لنسبة كبيرة من المواطنين، يستعرضها "الرئيس نيوز" في هذا التقرير:

زيادات الأجور السنوية

تبدأ وزارة المالية اعتبارا من شهر يناير فتح حوار مجتمعي حول الموازنة الجديدة للعام المالي 2022/2023 والتي ستتضمن إقرار زيادة جديدة للأجور في حدود الزيادة المقررة العام المالي الحالي بـ10%.

حزمة اجتماعية جديدة لتقليل آثار التضخم

قالت مصادر مسؤولة بوزارة المالية إنه في حال استمرار أزمة التضخم العالمية وآثارها على الاقتصاد فمن الممكن أن تتدخل الحكومة بقرارات لحماية المواطنين من ارتفاع التضخم وزيادات الأسعار.

وأضافت المصادر أن برنامج الحماية الاجتماعية يستهدف تقليل معدل الفقر وحماية شريحة كبيرة من المواطنين.

زيادات الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

أصدر المجلس القومي للأجور، أمس، قرارا ببدء تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص اعتبارا من أول يناير، وسيستفيد به ملايين العاملين بالقطاع الخاص.

وبحسب مجدى البدوي، عضو المجلس، لـ"الرئيس نيوز" فإن متوسط الأجور في القطاع الخاص في حدود 675 جنيها وسترتفع إلى 2400 جنيها.

واعتبارا من أول يناير ستقوم هيئة التأمينات الاجتماعية برفع الحدين الأدنى والأقصى السنويين لأجر الاشتراك التأميني بنسبة 15% إلى 1400 جنيه والحد الأقصى إلى 9400 جنيه.

زيادة المعاشات

بزيادة الحد الأدنى للأجر التأميني، فإن ذلك سيرفع من قيمة زيادات المعاشات المنصرفة مع إقرار الزيادة السنوية المقررة، ومن المقرر أن ترتفع المعاشات بحد أقصى 15% العام المقبل.

حوافز للأطباء والكوادر الطبية والصحية

تعتزم الحكومة إقرار حوافز جديدة للأطباء والقطاع الصحي مع بداية عام 2022 تقديرا لجهودهم في المساهمة في مكافحة جائحة كورونا.