الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بث مباشر| انطلاق المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة برعاية الرئيس السيسي

الرئيس نيوز


انطلق المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة تحت عنوان تغير المناخ- التحديات والمواجهة، الذي تنظمه جامعة الأزهر الشريف، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعدد من الوزراء وقيادات الدولة. 

ويشارك في المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة تحت عنوان تغير المناخ- التحديات والمواجهة، خبراء من جميع أنحاء العالم، حيث يقام المؤتمر في ظل قيام الدولة المصرية باستضافة المؤتمر الدولي للأمم المتحدة لتغير المناخ في العام القادم 2022، حسب ما صرح به الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ورئيس المؤتمر. 


وتتضمن الجلسات النقاشية: دور القيادات الدينية والروحية في قضايا التغيرات المناخية، ورؤية الدولة المصرية لمجابهة التغيرات المناخية والاستعداد للقمة العالمية للمناخ 27، وكذلك دور مؤسسات المجتمع المدني المصرية في مجابهة النوازل والكوارث المترتبة على التغيرات المناخية. 

وتتضمن الجلسات النقاشية أيضًا دور الشباب في مصر وإفريقيا في دعم النظم البيئية ومقاومة التغيرات المناخية، ودور الدول في قضايا التغيرات المناخية، بالإضافة إلى دور المؤسسات الدولية في قضايا التغيرات المناخية، ودور الإعلام والشخصيات العامة والمشاهير في دعم قضايا البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.
ويعقد المؤتمر في الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر 2022، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، محور المشير بالتجمع الخامس.