الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد حديث شيرين عنه.. كل ما ترغبين في معرفته عن "تجميد البويضات"

الرئيس نيوز


عادت قصة تجميد البويضات الي تصدر محركات البحث علي جوجل وذلك عقب حديث الفنانة شيرين عبد الوهاب عنها.

خلال السطور المقبلة تكشف الرئيس نيوز كل ما يجب معرفته عن تجميد البويضات،
عملية تجميد البويضات تتم حيث تُستخرج البويضات من مبيضي المرأة وتُجمّد غير مخصَّبة وتحفّظ للاستعمال لاحقًا.

ووفقا لمواقع طبية فإنه يمكن إذابة البويضة المجمدة وتلقيحها بالحيوان المنوي في المعمل ثم زرعها في رحم المرأة (التلقيح الصناعي).

تتعدد الحالات التي يتم اللجؤ فيها الي تجميد البويضات
منها اذا كان لديك حالة أو ظروف يمكنها التأثير على خصوبتك قد يشمل هذا فقر الدم المنجلي، أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة الحمراء والتنوع الجنسي، مثل كونك متحولة جنسيًا.

ومن بين الحالات أيضا هو أنك تحتاجين إلى معالجة للسرطان أو مرض آخر يمكنه التأثير على قدرتك على الحمل مثل بعض العلاجات الطبية كالإشعاع أو العلاج الكيماوي— قد تضر بخصوبتك. تجميد البويضات قبل العلاج قد يُمكنك من الحصول على أطفال من صلبك فيما بعد.
ستمرين بالإخصاب في المختبر.

و يفضل البعض عندما يمرون بالإخصاب في المختبر تجميد البويضات على تجميد الجنة لأسباب دينية أو أخلاقية.

وفي حالة أيضا انك ترغبين في حفظ بويضات صغيرة الآن لاستخدامها مستقبلًا فيتم حفظ البويضات في سن صغيرة قد يساعدك على الحمل عندما تكونين مستعدة ويمكنك استخدام بويضاتك المجمدة لمحاولة إخصاب طفل بنطاف من شريك أو من متبرع بالنطاف.

والمتبرع يمكنه أن يكون معلومًا أو مجهولًا ويمكن زرع الأجنة أيضًا في رحم شخص آخر لحمل الطفل (حامل للحمل)

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب أنها حاولت أكثر من مرة أن تكون أسرة، وأن تنجب طفلًا من حسام حبيب ولكن الأخير لم يساعدها على ذلك، قائلة: كان نفسي أعمل مشروع أسري وهو فشله، روحت أشيل بويضات، وده بيحتاج إجراءات كثيرة وكانت صعبة على جدًا.

وتابعت شيرين عبد الوهاب: كان لازم أشيل بويضاتي لوحدهم بس حسام أصّر يشيل البويضات بالأجنة بتوعه، وأنا خلاص مش عايزة أخلف منه