الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير خارجية إسرائيل يصل القاهرة: سنواصل العمل معًا من أجل الاستقرار الإقليمي

الرئيس نيوز

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الوزراء المناوب يائير لابيد إلى القاهرة، قبل قليل، في أول زيارة له إلى مصر منذ توليه حقيبة وزارة الخارجية في يونيو الماضي، واستقبله رئيس المراسيم في وزارة الخارجية المصرية.

تستغرق زيارة "لابيد" إلى القاهرة عدة ساعات يتضمنها برنامج مزدحم من اللقاءات والاجتماعات، فمن المقرر أن يلتقي بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، كما سيعقد عددًا من الاجتماعات الأخرى مع المسئولين المصريين.

ويناقش "لابيد" في زيارته عددًا من الملفات الهامة، على رأسها التهدئة في غزة، وسيطرح خطته للتوصل إلى هدنة بعيدة المدى في القطاع، كما ستتطرق الاجتماعات إلى ملف الأسرى والمفقودين، وسيناقش الطرفان القضية الفلسطينية وكيفية الدفع بعملية السلام.

وكتب "لابيد" تغريدة صباح اليوم الخميس على صفحته الرسمية على تويتر قائلاً: "هبطت في القاهرة هذا الصباح لزيارة دبلوماسية، سألتقى خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، تعميق العلاقات الإسرائيلية المصرية من منظور سياسي – أمني – اقتصادي هو مصلحة مهمة لدولة إسرائيل، سنوصل العمل معًا لدفع المصالح المشتركة للاستقرار الإقليمي".