الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ما بعد مجمع التحرير.. 5 تحالفات استثمارية تتنافس على أرض الحزب الوطني

الرئيس نيوز

يقف صندوق مصر السيادى على أعتاب إتمام عدد من الاتفاقيات مع تحالفات استثمارية أجنبية ومحلية بشأن استغلال وتطوير بعض الأصول المملوكة للدولة والتى انتقلت ملكيتها إلى حوزة الصندوق خلال شهر سبتمبر قبل الماضى 2020.

ومؤخرًا أعلن مجلس الوزراء التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، وهو التحالف الأمريكى الذي يضم مجموعة "جلوبال فينتشرز" ومجموعة "أوكسفورد كابيتال" وشركة "العتيبة للاستثمار"، حيث تم اختياره بين 7 عروض استثمارية، تم تصفيتهم إلى قائمة قصيرة تضم ثلاثة تحالفات، كأفضل عرض فنى ومالى، هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به التحالف من سابقة أعمال ثرية لتطوير مجموعة من المبانى التاريخية فى أمريكا وأوروبا.

أما أرض الحزب الوطنى المطلة على نهر النيل بوسط القاهرة فيستعد الصندوق السيادى للإعلان عن بدء تلقي العروض الاستثمارية بعد الإنتهاء من كافة الدراسات اللازمة، وقد أعرب أكثر من 5 تحالفات استثمارية استعدادهم لوضع تصور وعروض فنية لاستغلال وتطوير الأرض. 

َكما يعتزم مجلس إدارة الصندوق إتمام اتفاقية استغلال مبني وزارة الداخلية بمنطقة لاظوغلي، حيث سيتم إنشاء جامعة فرنسية للدراسات العليا تعمل فى مصر لأول مرة وجزء لريادة الأعمال والشركات الناشئة وجزء لخدمات الكول سنتر لصالح إحدى الشركات. 

وتشمل مخططات استغلال الأصول دراسة إمكانية تطوير مبنى معهد ناصر ونتفاوض مع إحدى المستشفيات ليتم تحويله إلى مستشفى"، اما عن القرية الكونية سوف تستخدم فى إنشاء 6 مدارس بالتعاون مع شركة "جيمس مصر" للتعليم.