الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الديهي يرد على تغريدة مستشار المعزول بشأن الإنجاب الانتقامي: انحطاط أخلاقي

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 12:17 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علق الإعلامي نشأت الديهي؛ على تغريدة مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي والذي أساء فيها إليه بعد حديثه عن الإنجاب الانتقامي لمؤيدي جماعة الإخوان.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "نقوم بعملية توعية وتنوير بخصوص تنظيم الأسرة وتجاوزنا مسألة حكم الشرع في تنظيم الأسرة".

وأضاف: "حين أقول إنه لابد من وقفة حاسمة تجاه الانفجار السياسي حتى نستطيع توفير حياة جيدة لأبنائنا هو موضوع إنساني وليس توجه سياسي".

وتابع: "جماعة الإخوان وكل الجماعات الدينية متخيلين إنهم يخيفونا بأرائهم؛ أنتم وأرائكم والعدم سواء؛ نقول إننا نريد تنظيم الأسرة وقلنا إن هناك من ينجب انتقاما من الدولة".

وأكمل: "الجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان تقول تزوج أربعة ثم أنجب ثلاثة من كل واحدة؛ كنت في إحدى القرى ووجدت أن هناك أعداد كبيرة من الأطفال من نفس السن وحين سألت أخبروني أن كافة سكان المنطقة من مؤيدي الجماعة".

وأوضح: "أحد مستشاري مرسى ويسمى أحمد عبد العزيز كتب ردا على العبد الفقير؛ وهو رد ينم عن قلة أدب ويدل على انحطاط أخلاقي لأنه ينضح أخلاقيات جماعته وما داخلها؛ كنت أقول إن هناك أنواع من الانجاب سواء جهلا أو فقرا أو إيمانا بالعزوة أو انتقاما ليرد هذا الشخص برد عديم الشرف".

وواصل: "قام المدعو أحمد عبد العزيز الذي كان مستشارا لرئيس جمهورية مصر؛ بتغريده قال فيها لا يا نشأت الانجاب الانتقامي من الأمة والدولة والشعب مجتمعين حل لما أمك وأبوك لعبوا عريس وعروسة؛ ووصفنا بأننا شر الدواب وأنا أقول له أنت وجماعتك أمامي كالمرأة العادية ولكني سوف أتعفف عنك".

واختتم: "أنا ذكرت التغريدة ليس لغرض شخصي ولا انتقاما لشخصي لكني أنقل للناس أسلوب أحد أعضاء الفريق الرئاسي؛ هل هؤلاء يعرفون أخلاقيا هل هذا تدين هل هؤلاء متدينون؟ فضح هؤلاء تقربا إلى الله".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads