الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل أسبوع من التطبيق.. تعرف على أهداف قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ أن تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات سوف يبدأ من 15 ديسمبر الجاري لافتا أن أي موظف يضبط بتعاطي المخدرات سوف يتعرض للفصل على الفور.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "القانون يعد أحد القوانين المهمة التي صدرت؛ يحمي الناس والشباب والموظفين العاملين ويوفر الأموال؛ المخدرات ليست مجانية".

وأضاف: "هناك جرائم ترتكب لأن الشخص تعاطي المخدرات وأخرها جريمة الإسماعيلية وهناك الكثير من الجرائم التي ارتكبت تحت تأثير المخدرات خلال السنوات الماضية".

من جهته أكد الدكتور عمرو عثمان؛ مدير صندوق مكافحة الإدمان أن قانون فصل الموظف المتعاطي نشر في الجريدة الرسمية بداية من منتصف يونيو الماضي.

وتابع: "من أهم بنود القانون منح فرصة للموظف من أجل الحصول على العلاج قبل تطبيق القانون وهناك أكثر من 9 ألاف موظف تقدموا للعلاج طواعية؛ والهدف هو تضييق الخيارات أمام الموظف حتى لا يجد طريق سوى العلاج".

وأوضح: "هناك فارق بين التعاطي والإدمان؛ التعاطي هو تناول المخدرات من حين لأخر أما الإدمان هو الاعتماد الكلي على المخدر؛ هناك 116 ألف مريض إدمان حصلوا على خدمات العلاج بشكل كامل".

واختتم: "من أكثر المخدرات انتشارا هو الحشيش ثم الهرويين ثم الترامادول يليه المخدرات المخلقة مثل الشابو الذي يعد سبب أساسي في تغير نمط الجريمة المجتمعية المتعارف عليها".