الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين بعد انتهاء العاصفة الترابية

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 09:47 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن العاصفة التربية التي تعرضها لها البلاد قد انتهت اليوم لافتا أنها لن تتكرر خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهدين في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اتجاهات الرياح بدأت في التغير وبدأ في أن يميل إلى الشمالية الغربية قادمة من البحر المتوسط وليس فيها أتربة".

وأضاف: "اتجاه الرياح الجنوبية الغربية بدأت في الاتجاه إلى الشرق ومع نهاية اليوم سوف تتحسن الأجواء على كافة محافظات الجمهورية وسوف تتحسن الرؤية على الطرق وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد وسوف تبدأ الأجواء في الاستقرار اعتبارا من فجر الخميس".

وتابع: "سيكون هناك عودة للشبورة المائية وفتح الموانئ وهدوء في سرعة الرياح والمدارس سوف تعود والأجواء مستقرة تماما والأمواج سوف تعود لحالتها الطبيعية".

وأكمل: "وفقا لتوقعات الأرصاد خلال الأيام المقبلة سيكون هناك استقرار في الأحوال وارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار وانخفاض في سرعة الرياح".

واختتم: "هناك فارق كبير بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى ويجب ارتداء الملابس الشتوية ليلا ولا ننخدع في ارتفاع الحرارة نهارا لأن الفارق في درجات الحرارة بمجرد أن تغيب الشمس يصل إلى 10 درجات".

 

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads