الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيسة البرلمان البلجيكي: الحوار مع مصر يقطع الطريق على وسطاء الشر

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 12:30 ص
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكي، أنها ناقشت العديد من الملفات مع المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، حيث تم تجاوز الوقت المحدد للقاء بسبب كثرة الموضوعات.

وقالت خلال تصريحات خاصة لبرنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على "صدى البلد"، إن الحوار مع الجانب المصري أفضل طريق حتى نفهم بعضنا البعض ونقطع الطريق على وسطاء الشر.

وأضافت إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكي، أن العلاقات المصرية البلجيكية في أفضل حالاتها الآن وهي الأفضل على الإطلاق، مردفة «لدينا مصالح مشتركة بين مصر وبلجيكا ثقافيا واجتماعيا وسياسيا».

وأكدت أن هناك جهودا مصرية في كافة المجالات ونعمل على دعمها بقوة حتى تصبح مصر دائما الأفضل، مشيرة إلى أنها أطلعت على حجم التقدم في ملف حقوق الإنسان والأقليات في مصر والتشريعات التى تصب في هذا الإطار .

وواصلت حديثها موضحة أنها أطلعت على حجم جهود مصر خلال السنوات الماضية لمكافحة الهجرة غير الشرعية حيث تم وقفها منذ عام 2016 ، وأوروبا تقدر جهود مصر في وقف الهجرة غير الشرعية .

ولفتت إلى أنها تلقت دعوة لزيارة مصر وقبلتها بكل ترحاب، وسوف تزور القاهرة في النصف الأول من العام القادم، مختتمة «كنت أتمنى قضاء عطلة عيد الميلاد في مصر لولا مناقشة الموزانة في البرلماني البلجيكي».
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads