الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأرصاد تكشف موعد سقوط الأمطار

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 12:14 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ حقيقة تعرض سواحل مدينة الإسكندرية إلى تسونامي بحري بسبب حالة الطقس السيء.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "فرص الأمطار موجودة على السواحل بالكامل؛ ولكن في الإسكندرية ارتفاعات الأمواج سوف تتراوح بين 3 متر إلى 3.5 متر".

وأضاف: "سرعة الرياح تصل إلى 60 كم في الساعة والأمطار متوسطة الشدة عن الحالة التي شهدتها مؤخرا؛ الأجواء مستقرة منذ عدة أيام وشبكات الصرف خالية من المياه".

وتابع: "أكدنا على أن فرص الأمطار طبيعية ومتوسطة ولم نتحدث عن حالة من عدم الاستقرار العنيفة وكمية الأمطار متوسطة وسوف تكون متقطعة وسوف تمتد إلى يوم الاثنين والأمطار سوف تتوقف يوم الثلاثاء وسوف تعود مجددا يوم الأربعاء".

وعن تعرض الإسكندرية إلى تسونامي خلال الأيام الماضية قال شاهين: "اختلاف الكتل الهوائية ينشئ نشاط للرياح ونشاط الرياح يتسبب في ارتفاع الأمواج وارتفعت إلى 4 أمطار وهو أمر يحدث طبيعي".

واختتم: "شاهدنا أوقات في السابق أن يصل ارتفاع الأمطار إلى 10 متر في حالات عدم الاستقرار ولا يوجد عواصف أو تسونامي على الإطلاق".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads