الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار عاجل بشأن امتحانات "رابعة ابتدائي" بعد تعطيل الدراسة في الإسكندرية

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، قرارا عاجلا يتضمن تأجيل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا لها غدًا الأحد، وذلك بعد تعطيل الدراسة بكافة المدارس بسبب الطقس السيئ.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية أعلن، مساء اليوم السبت، تعطيل الدراسة غداً الأحد بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

ووفقا لبيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الاثنين 6 من ديسمبر وفق الجدول المعلن على أن يجري عقد امتحان اللغة العربية والتربية الدينية الأحد المقبل الموافق 12 من ديسمبر الجاري.

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت تعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار خفيفة إلى متوسطة بدءا من مساء اليوم السبت، وذلك تزامنا مع نوة قاسم.

ونصحت محافظة الإسكندرية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر، مشيرة إلى أن فرص هطول الأمطار اليوم تتركز على مناطق غربي المحافظة.