الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعديل تشريعي لإضافة المشروعات القومية ضمن تكليفات الخدمة العامة للجنسين

الرئيس نيوز

تقدم النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون لتعديل قانون رقم 76 لسنة 1973 فى شأن الخدمة العامة للشباب الذى أنهى المراحل التعليمية، وذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

كان الرئيس السيسي اصدر توصيات بدراسة تعديل قانون الخدمة العامة ليكون أداة لتأهيل الفتاة للالتحاق بسوق العمل، وذلك فى إطار تحقيق مزيد من المشاركة السياسية للمرأة وخاصة فى البرلمان والحكومة، داعيًا إلى تحقيق مزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة فى مختلف القطاعات فمصر أحوج ما تكون إلى جهود بناتها مع أبنائها.

وقال محمود عصام موسي ان الفكرة جاءت من منطلق حرص الرئيس والدولة المصرية على تحقيق المشاركة السياسية والمجتمعية للشباب فى بناء مصر الجديدة، وايضا استكمال خطوات الاصلاح الاقتصادي التى بدأها الرئيس.

واضاف عضو مجلس النواب أنه قدم تعديلا على مشروع القانون يهدف الى اضافة "المشروعات القومية" ضمن بنود تكليف الخدمة العامة، بشكل يضمن إشراك الشباب من الجنسين لاسيما الإناث فى عملية التنمية التى بدأتها مصر على يد الرئيس السيسي.

وأكمل أنه أضاف بنود جديدة للتكليفات والتى من ضمنها أن يقوم المكلف بالمساعدة فى "محو الأمية التعليمة"، حيث يقوم المكلف بالخدمة العامة من خلال المؤسسات المعنية بالقيام بمحو الامية لغير المتعلمين، كجزء من التكليفات الخدمة العامة بهدف القضاء على الامية التعليمية ورفع شعار التعليم حق وواجب وطني.

وصرح عضو مجلس النواب أنه تقدم بمشروع القانون ممهورا بتوقيع 60 نائبا وفى انتظار المناقشة من اللجان المهنية.