الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كريم عبدالعزيز: "النجومية بتجيب أمراض نفسية.. ويجب احترام العمل والمواعيد"

الرئيس نيوز

قال النجم كريم عبدالعزيز خلال الندوة المقامة له على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إن يوم تكريمه بجائزة فاتن حمامة يعد من أعظم أيام حياته، كما توجه بالشكر للقائمين على المهرجان. 

وتحدث كريم عن أبرز أخطاء أبناء جيله من الفنانين، وقال: "غلطة جيلنا كلنا أننا كنا ننتظر كثيرا قبل تقديم أي عمل جديد، ونحصل على وقت طويل يبعدنا عن الجمهور، وهذه كانت ثمة جيلنا بأكمله"، وأشار إلى أنهم بدأوا مؤخرا التخلص من هذا الخطأ وغيروا من أنفسهم للتواجد الكثيف مع الجمهور. 

وأشار إلى أن أهم شئ في النجومية هو عدم الشعور بها، والتعامل بشكل طبيعي جدا، لأن الشعور بالنجومية يصيب بالكثير من الأمراض النفسية، ويعطل الفنان عن أعماله، وقال: "رسالتي للأجيال الجديدة تتلخص في جملة واحدة هي (احترم شغلك وحبه واحترم مواعيدك واحترم الصناعة اللي قررت تشتغل فيها)، ووالدي كان دائما يقول (احنا لم نخترع السينما ولكن ورثناها ممن سبقونا)، وهذا يعني أننا يجب أيضا أن نورث للأجيال القادمة سينما قوية".

وعن طموحه في الوصول للعالمية أكد كريم أن هذا هو حلم أي فنان، وحاليا أصبح تحقيق هذا أكثر سهولة من زمان، خاصة أن الفيلم العربي مؤخرا أصبح له وزن وثقل في المهرجانات العالمية وتواجد بكثافة، بسبب تطور الصناعة في كافة عناصرها. 

وقال كريم أنه يتمنى تكرار تجربة المسرح قريبا، لأنه قدم خلال مسيرته الفنية مسرحية واحدة فقط هي "حكيم عيون" مع الراحل علاء ولي الدين، وقال: "المسرح محبنيش لكن إن شاء الله أقدم حاجة قريب"، وكشف عن أبرز الصعوبات التي واجهته وتواجه أي فنان قائلا: "الصعوبات في البدايات متمثلة فى إثبات الذات، وبعد إثبات الذات تتحول الصعوبات لمحاولة بناء الاسم، وبعد بناء الاسم تتحول الصعوبات لمحاولة الحفاظ عليه، ثم الاستمرارية، وكل هذه الصعوبات تواجهنا كبشر أي كانت أعمالنا".