الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كل ما تريد معرفته عن معرض "إيديكس" الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية

الرئيس نيوز

 إيديكس هوالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" أنطلق منذ قليل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا السياق نرصد ابرز المعلومات عنه:

_ المعرض يقام فى الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

_  يشهد المعرض هذا العام حضور قوى من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.

_ يشارك فى المعرض هذا العام فى نسخته الثانية نحو 400 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية وأنظمة التسليح من مختلف دول العالم، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية.

_ الهدف من إقامة  المعرض هو إتاحة فرصة التعرف على أحدث أنظمة القتال العالمية بما يلبي احتياجات القوات المسلحة للدول المختلفة.

_ وحسبما أعلنت وزارة الدفاع فإن هذا المعرض يفتح آفاقا جديدة للتعاون العسكري بين مصر، التي تستضيف المعرض، والدول الأخرى المشاركة فيه.

_  المجالات تشمل أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الساحلي وتصنيع الطائرات والذخائر والأنظمة المدفعية كما تشمل أنظمة القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ وأنظمة الرؤية والتصويب وأنظمة الاستخبارات والمراقبة، والأمن السيبراني والحرب الإلكترونية.

_ يجذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال.

جدير بالذكر أنه قد وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعرض إيدكس، وكان في استقبال الرئيس السيسي، مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويشارك فى المعرض كبريات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، ويضم 21 جناحا دوليا في هذه الدورة.