الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرلمان يطالب الحكومة بإطلاق اسم النائب أحمد زيدان على أحد شوارع الساحل

الرئيس نيوز

أعلن مجلس النواب، برئاسة  النائب أحمد سعد، وكيل أول المجلس، خلو مقعد النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد وفاته بصراع مع المرض، فيما وقف أعضاء المجلس دقيقة حداد على روحه.

وأعلن المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، نقل مطالب أعضاء مجلس النواب بشأن إطلاق اسم الراحل أحمد زيدان على أحد الشوارع بدائرته في الساحل بالقاهرة وقال: هذا ليس كثيرا عليه ونعى الوزير، النائب الراحل، متقدما بالعزاء لمجلس النواب.

وتوفى النائب أحمد زيدان ،عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين  فى 16 نوفمبر الجارى عن عمر يناهز الـ 34 عاما، بسبب وعكة صحية نقل على إثرها إلى الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات القاهرة.

ويعد النائب أحمد زيدان من مواليد 1987 م ، تخرج زيدان، عضو مجلس النواب من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 2009، وتخصص علوم سياسية، وهو أول طالب في تاريخ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتولى منصب رئيس اتحاد الطلاب، وهو مقيد بالفرقة الأولى، عام 2006 كما يعتبر النائب أحمد زيدان هو أول طالب في تاريخ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتولى منصب رئيس اتحاد الطلاب، وهو مقيد بالفرقة الأولى، عام 2006.

 

واعتبر النائب أحمد زيدان عام 2016 هو عام الشباب المصري، موضحا أن أكبر دليل على تحركات الشباب ووعيهم السياسي هو مشاركتهم في مجلس النواب، وفوز 60 نائبا تتراوح أعمارهم من 25- 35 عاما، حيث عين نائبا بالفصل التشريعي الأول لبرلمان 2021

و وفقا لقانون مجلس النواب  ، تنص المادة "25" على أنه: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر".

كما تنص المادة فى قانون مجلس النواب على أنه: "إذا كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا، يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه". وطبقا لقانون مجلس النواب فإنه من المقرر أن يتم تصعيد الإحتياطى لـ النائب أحمد زيدان بالقائمة وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.