السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير الري: تأهيل وتبطين 3359 كيلومتر من المشروع القومي لتأهيل الترع

الرئيس نيوز


قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن أجهزة الوزارة تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بأعلى معدلات للتنفيذ مع مراعاة ضبط الجودة.

كما أكد الدكتور عبد العاطي، أن أعمال التأهيل مكاسب عديدة للمزارعين مثل تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين، بجانب توصيل المياه لنهايات الترع في أقل من ساعتين، وحدوث تحسن كبير في عملية إدارة وتوزيع المياه ، وتحسين نوعية المياه بالترع .

كما أشار الوزير، إلى تحقيق الأعمال المنفذة زيادة القيمة السوقية للأراضي الزراعية الواقعة في نهايات الترع، وتقليل زمن تشغيل طلمبة الري، وترشيد نسبة ٥-١٠% من كمية المياه عند اكتمال منظومة التحديث.

وكذلك أشار الدكتور عبد العاطي، اليوم السبت، إلى انتهاء الوزارة من تأهيل ترع بأطوال تصل الى ٣٣٥٩ كيلومتر بمختلف المحافظات، بالاضافة إلى أنه جارى تأهيل ترع بأطوال تصل الى ٤٥٤٨ كيلومتر، بالإضافة لتوفير الإعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال ١٩١٧ كيلومتر تمهيدا لطرحها للتنفيذ ، لتصل إجمالي الأطوال التى شملها المشروع حتى تاريخه الى ٩٨٢٤ كيلومتر .

وأعلن وزير الموارد المائية والري، طرح أعمال تأهيل مساقى بأطوال ٤٦٦ كيلومتر ، وتم الإنتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٣٢ كيلومتر ، وجارى العمل في باقى الاطوال.