الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«لأخر دقيقة مستسلموش».. هنيدي ينعي محاربات السرطان «أسماء وسلمى»

الرئيس نيوز

 

نشر الفنان محمد هنيدى نعى على صفحته الرسمية على تويتر، ينعى من خلاله كل من الإعلامية أسماء مصطفى والباحثة سلمى الزرقا والذين توفوا اليوم بسبب مرض السرطان.

وكتب هنيدي عبر حسابه بموقع "تويتر": «أسماء مصطفى وسلمى الزرقا.. الأولى بقالها سنة بتحارب السرطان والتانية ست سنين.. ولآخر دقيقة مستسلموش.. ربنا يرحمهم ويشفى مرضانا يارب».

سلمى حاربت السرطان الخاص بالعظام منذ 6 سنوات، حيث تسبب في بتر ذراعيها، فاستعاضت عنه بذراع اصطناعية، ولكنها في ظل هذه الأوضاع تجدها مبتسمة طوال الوقت باحثة عن الأمل في كل خطوة تخطوها، وتصر على أن تنشر الصور المبتسمة بها عبر السوشيال ميديا وتشارك متابعينها أيضًا في كافة خطواتها.

 

لم تسمح الزرقا أن يتسبب المرض في حالة إحباط ويأس بالنسبة لها وكانت تسد كافة المداخل لهذا الأمر، وتواصل مهنة التدريس في الأكاديمية العربية التى عشقتها وبالفعل ظلت تدرس عقب علمها بالمرض وخلال العلاج ولكن تؤكد أن هناك أوقاتا عديدة تعجز عن المواصلة وبسبب من حولها من عائلتها الصغيرة والكبيرة لها.

 

وحصلت سلمى على درجة الماجستير خلال هذه الظروف الصعبة وعند سؤالها في حوار أجرته معها إحدى الصحف قالت إنه خلال مرحلة علاجها الثالثة وبعد فقدان ذراعها الأيمن ومن خلال وضع الطبيب خطة علاجية دقيقة انتظرت قليلًا ومن ثم واصلت المذاكرة والتحضير مرة أخرى، وكانت تشعر حينها بأن العلم أهم من العلاج حتى وفقها الله وحصلت على درجة الماجستير.