الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات على موقع النيابة العامة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من مالكي السيارات داخل محافظات الجمهورية، عن خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات على موقع النيابة العامة، لمعرفة قيمة المخالفات المسجلة سواء على رخص التسير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة، والتصالح الفوري.

 الاستعلام عن مخالفات السيارات على موقع النيابة العامة


ويمكن للمواطنين قائدي وأصحاب المركبات، استخدام أي من الخدمات الخمسة التي اتاحتها النيابة العامة عبر موقعها الرسمي والخاصة بنيابات المرور، لتوفير الوقت والجهد علي المواطنين، والتي تتمثل أولى الخطوات في الدخول إلى موقع النيابة العامة عبر الرابط التالي https://ppo.gov.eg/ .

ويقدم موقع النيابة العامة، العديد من الخدمات الإلكترونية، وليس فقط خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور 2021، ومنها خدمة الدفع عند الاستلام، خدمه الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزه الحكومية، وخدمة التظلم من قيم المخالفات، خدمة متابعة حالة الطلبات، خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية، خدمه توصيل شهاده براءة الذمة، تسهيلاً على المواطنين.

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات على موقع النيابة العامة


1- الدخول على موقع النيابة العامة عبر الرابط التالي https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal
2- يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بخدمات نيابات المرور.
3- يتم الضغط على خدمات نيابات المرور، سوف تظهر لك 5 خدمات وهي الاستعلام، التصالح الفوري، الدفع، التظلمات، خدمة متابعة الطلبات. 
4- اضغط على الأيقونة الخاصة بالاستعلامات.
5- بعد الضغط على كلمة الاستعلامات، سوف يظهر لك خيارين الأول مخالفات رخص المركبات، والثاني مخالفات رخص القيادة. 
6- الضغط على مخالفات رخص المركبات.
7-  سوف يطلب منك الموقع اختيار نوع الرخصة إذا كانت أرقام وحروف أم أرقام فقط. 
8- تقوم بإدخال نوع رخصتك والضغط على إجمالي المخالفات. 
9- بمجرد الضغط على إجمالي المخلفات سوف تظهر لك النتيجة.
10- إذا أردت الدفع يمكن الضغط على زر رجوع واختيار أيقونة الدفع. 
11- إذا أردت تقديم تظلم على المخالفة المدرجة على الموقع يمكنك الضغط على رجوع واختيار أيقونة التظلمات. 

وبعد معرفة قيمة المخالفات الخاصة بالسيارة أو المركبة تظهر رسالة تتضمن الشروط التي يجب الموافقة عليها حتى يتم إتمام عملية تسجيل الغرامات، ثم بعد ذلك تظهر شاشة بها عدد من البيانات المطلوبة للراغبين في دفع الغرامات  المالية على السيارة او المركبة.

ويجب ضرورة تسجيل الأسم رباعي في الخانة المخصصة،  لذلك بالإضافة للعنوان وإدارة المرور التابع لها المواطن ورقم المركبة الخاصة به. 

ويتمكن العميل من سداد الرسوم الخاصة بالغرامات المفروضة على السائقين في حال رصد أي من المخالفات المرورية تسجيلها من خلال الرادار أو رجال المرور، ويتمكن من السداد من خلال عدة طرق منها:

السداد الإلكتروني عن طريق البطاقات الائتمانية.
يمكن السداد النقدي عند استلام المخالفة من خلل مكاتب المرور.
كما يتوفر السداد للمخالفات المرورية من خلال ماكينات فوري ويتم إدخال رقم الهاتف والرقم القومي ورقم اللوحة، ويتم سداد قيمة المخالفة كاملة.
يحصل المستفيد من الخدمة على شهادة المخالفات المسددة بعد أربعة أيام من سداد قيمة الغرامات ويتم إرسالها على عنوان المنزل المدون.
هذه الخدمة متاحة لأصحاب السيارات الخاصة من الملاكي، وكذلك سيارات الأجرة والنقل. وهي من الخدمات التي لاقت انتشاراً واسعاً وسهولة بين أصحاب السيارات.