الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«الطالع بجنيه والنازل بنص».. «سلالم دائري المرج» تثير الجدل

الرئيس نيوز

أثارت بعض الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي، لقيام عدد من أهالي منطقة المرج بالقاهرة، بوضع سُلم خشبي للصعود إلى الطريق الدائري؛ لعدم وجود أي منفذ أو سلم للصعود واستقلال المواصلات الخاصة بهم، حالة من الجدل بين رواد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتال الأهالي بعد انتهاء الشركات العاملة بتطوير الطريق الدائري من أعمالها ورفع السقالات بوضع سلم خشبي للصعود إلى الطريق، بعد تباعد مسافات السلالم على الطريق.

وقام الأهالي بتجميع مبالغ مالية لتركيب سُلم خشبي يُسهل صعود المواطنين وخاصة كبار السن إلى الدائري، ما يهدد بحدوث كارثة عند وقوع "السلالم الخشبية" بسبب الزحام الكبير عليها.

فيما صرحت مصادر أمنية، أن أجهزة الأمن بالقاهرة، تفحص صورًا متداوله لصعود الطريق الدائري باستخدام سلالم خشبية بمنطقة المرج لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

قال الإعلامي أحمد موسى، إن كل مواطن يريد أن يستقل السيارة من أمام منزله، أو يشق طريق أمام بيته.

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة النقل أعدت سلالم على الطريق الدائري بشكل مؤقت لحين الانتهاء من عمليات التطوير الجاري تنفيذها.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لن يكون هناك ميكروباص على الدائري، وإنما ستكون المواقف أسفل الدائري، وسيتم تطبيق هذا بعد تطوير الطريق الدائري.

وأشار موسى إلى مواطن قرر مساعدة الناس في المرج، فاستعان بسلمين خشبيين أحدهما لصعود المواطنين، والآخر للنزول، مقابل تحصيل أموال من الناس، جنيه للصعود ونصف جنيه للنزول، معلقا الناس مبتغلبش.

وأوضح خلال تقديم برنامجه على شاشة صدى البلد، أن صعود السلم صعب على المرضى وكبار السن، مضيفا «يجب على الجهات المعنية النظر لهذا الأمر لأن في ناس كتير متجمعة لاستخدام السلم».

وأشار إلى أن هذا المشهد ينتج عنه كوارث وربما موت ناس، خلال عبور الطريق في المكان غير المخصص لذلك، موضحا أنه  تم إنشاء 3 من كباري المشاة في إحدى المناطق، ولكن الناس تصر على السير من الأماكن غير المخصصة بنسبة 90 %.

وأضاف أن هذا المشهد سلوك عجيب، وعلى الجميع الالتزام ولا يذهب كل شحص لتنفيذ اختراع يخدمه، مختتما هذا السلوك جريمة في كل الأحوال خاصة في حال حصول هذا المواطن على مقابل مادي، ويجب البحث عن هذا الموضوع.