الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا تواضروس: أشهد أمام الله على دقة إجراءات قضية دير أبو مقار

الرئيس نيوز

نفى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن تكون الكنيسة قد سلمت الراهبين المتهمين بقتل رئيس دير أبو مقار الأنبا إبيفانيوس.

وأضاف خلال بث حي لبرنامج بعنوان "99 دقيقة" عبر صفحة المركز الإعلامي القبطي للكنيسة الأرثوذكسية على "فيس بوك"، ردًا على سؤال موجه له "بأن بعض النفوس الضعيفة صدقت أن الكنيسة الأرثوذكسية ولجنة الرهبنة بالمجمع المقدس سلما الرهبان المتهمان في قضية مقتل رئيس دير أبو مقار كبش فداءً لإعدامهما": "لم يحدث هذا الأمر، ولا تصدقوا كل الشائعات التي تقال، هذه جريمة تمت في مكان خدت حساسيتها لأن الجريمة تمت في دير، وزادت حساسية لأنه اعتداء على رئيس الدير".

وأكد: "الشبهات ذهبت في البداية للمقيمين في الدير، وبدأت الدولة أخذ إجراءاتها كجريمة عادية بالتحقيق الكامل في كل صغيرة وكبيرة، حققوا مع آباء رهبان وزوار وعمال وبعض المحامين المتعاملين مع الدير".

وواصل: "ثم تم حصر العدد وتضييق الخناق حتى استقرت الأجهزة المحققة على فردين، ولا توجد أية شبهة بأي صورة من الصور في القضية، وكل ما يكتب على النت خاطئ 100 % وأشهد أمام الله بدقة كل شئ في هذه القضية وحساسية الدولة للموضوع، لأنه موضوع لا يتكرر كل يوم، وأخذ اهتمام شديد من الدولة على أكبر مستوى".

وأكد: "تمت المحاكمة بشفافية كاملة، وكان عدد الشهود عشرات من الناس، ونحن كآباء كنيسة عندنا ضمير، والضمير هذا سنتواجه به أمام الله، والموضوع وصل للدولة كجريمة يطبق فيها القانون، ونحن بلد فيها قانون وهذا شئ طبيعي، والأمر في التحقيقات وصلت لأخر خطوة".

وأوضح: "في محكمة النقض تم تأييد الحكم بإعدام متهم وتخفيف الحكم على الأخر، وأرجوكم ثقوا ولا تصدقوا كل الشائعات التي تخرج".