الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

لماذا احتفل جوجل بالرسام يوهانس فيرمير؟

الرئيس نيوز


يبحث العديد من مستخدمي محركات البحث على مواقع الإنترنت حول العالم، عن سر احتفال جوجل بالرسام يوهانس فيرمير، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى ميلاد أشهر رسام هولندي على مر التاريخ.

لماذا احتفل جوجل بالرسام يوهانس فيرمير؟


ويعد يوهانس فيرمير، من أفضل وأشهر الرسامين الهولندين في تاريخ الفن، حيث كان من أشهر الرسامين في هولندا وأوروبا في القرن السابع عشر الميلادي، ليقوم "جوجل"، بوضع عدد من الرسومات الشهيرة للفنان الهولندي بدلًا من شعاره المعروف.

ويرجع تخصص يوهانس فيرمير، في رسم المشاهد الداخلية المنزلية المتعلقة بالطبقة الوسطي، وعلى الرغم من نجاحه الكبير إلا أنه لم يكن ثريًا، حيث ترك زوجته وأطفاله غارقين بالديون بعد وفاته.

وعمل يوهانس فيرمير، ببطء واهتمام شديدين، وكثيرًا ما كان يستخدم الأصباغ باهظة الثمن، اشتُهر بشكل خاص بمعالجته الفريدة واستخدامه للضوء في أعماله.

وسلط يوهانس فيرمير، الضوء على حياة الطبقة الوسطى عبر لوحاته، حيث أن معظم لوحاته تحتوى على مشاهد منزلية داخلية، داخل غرفتين صغيرتين ضمن منزله فى محل ولادته بـ"دلفت"، والتي يظهر خلالها نفس الأثاث والديكورات فى معظم لوحاته مع وجود إعادة لترتيب الغرف بطرق مختلقة.

قد يهمك|

ميدو وبركات نجوم الريمونتادا يوميا على شاشة المحور


كما كانت حياة يوهانس فيرمير غامضة، فلا توجد معلومات كافية عنه، فلم يذكر إلا عبر كتاب لـ أرنولد هوبراكن فى القرن السابع عشر بعنوان "المسرح الكبير للرسامين الهولنديين والفنانات النساء"، حيث حذف من الدراسات الاستقصائية اللاحقة للفن الهولندى لما يقارب قرنين من الزمن.

واكتُشف يوهانس فيرمير، من قبل جوستاف فريدريك واجن وثيوفل ثورى برجر، عندما نشرا مقالًا يحتوى على 66 صورة لفيرمير، وعلى الرغم من أن 34 لوحة فقط تُنسب إليه اليوم، اتسعت شهرة فيرمر منذ ذلك الحين ليصبح معروفًا بصفته واحدًا من أعظم الرسامين فى العصر الذهبى الهولندى.

من هو احتفل جوجل بالرسام يوهانس فيرمير؟


وولد الرسام يوهانس فيرمير، عام 1632 في مدينة دلفت الهولندية، حيث تعرف تلك الفترة بذروة العصر الذهبي وعصر الباروكية الهولندية.