الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانية تكشف عن أعداد التوكتوك في مصر وتطالب بتصور واضح للتعامل معها

الرئيس نيوز

أكدت النائب مها عبد الناصر؛ عضو مجلس النواب؛ أن هناك قرارات كثيرة تصدر من الحكومة تكون دون دراسة كافية مؤكدة أنها تتمنى أن يكون قرار حظر استيراد التوكتوك قد تم دراسته بشكل جيد.

وقالت عبد الناصر في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كنت من أكثر الناس المطالبين بتقنين التوكتوك لأن هناك 2.5 إلى 3 مليون مركبة توكتوك في شوارع مصر مرخص منها 2000 فقط".

وأضاف: "باقي المركبات غير مرخصة ويقودها أطفال متسربين من التعليم وهناك نقص في الحرفيين واقتصاد غير رسمي والموضوع أكبر من شكل المركبة؛ الشكل غير حضاري ولكن ربما يكون له فائدة في الشوارع الضيقة التي قد يكون من الصعب أن تدخلها سيارات الميني فان".

وتابعت: "لو كان هناك إمكانية لعمل مبادرة إحلال وعدم قطع أرزاق من يعملون على هذه المركبات؛ والتوكتوك ليس له ترخيص وقد ترتكب به الجرائم".

وأوضحت: "يجب أن تكون دراسة استبدال التوكتوك معلنة؛ هناك شقين الأول من يستخدمونه ومن يقومون بقيادته؛ ومشكلتنا أننا ننتظر إلى مرحلة اللاعودة وحين نقوم بإصلاحها لا يكون بالشكل الصحيح".

واختتم: "أطالب بتصور واضح؛ ومع احترامي الشديد للنوايا الطيبة عن قرار المنع؛ لو تعرضت أجزاء من هذه المركبات للتلف كيف سيتم استبدالها؟".