الأحد 23 يناير 2022 الموافق 20 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الصحة العالمية" توضح حقيقة إقبال العالم على موجة كبرى من جائحة كورونا

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 12:46 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات ومستشار منظمة الصحة العالمية؛ أن اللقاح لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا ولكن يخفض بنسب عالية حدوث مضاعفات والوفاة.

وقال الخولي في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "من الوارد أن تكون الإصابات الحالية بين المطعمين أو غير المطعمين ولكن الضغط على المستشفيات والوفاة غالبا ما تكون من غير الحاصلين على اللقاح".

وأضاف: "دراسات كثيرة انتشرت على مستوى الدول التي تحتوي على نسب لقاحات عالية وجدت أن اللقاحات تحمي بنسبة تزيد عن 90% من دخول المستشفيات ونسبة 95% حدوث أعراض خطيرة ونسبة 98 من حدوث الوفاة".

وتابع: "الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح معرضون للخطر بشكل أكبر ويهددون المنظومة الصحية في أي دولة ويؤثر بشكل سلبي على أعداد الوفيات".

وعما يتردد عن إقبال العالم على موجة كبرى من جائحة كورونا قال الخولي: "أعداد الإصابات قد تكون مقاربة لما حدث في بداية الجائحة وموسم الشتاء يزداد فيه الأمراض التنفسية ولكن الملاحظ أن نسب الوفيات تنخفض رغم زيادة الإصابات بسبب اللقاحات واللقاحات أصبحت في عدد كبير من الدول وكل ما نطلبه أن يقوم الناس بالتسجيل".

واختتم: "اللقاح لن يقضى على الجائحة ولكن الأهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولكن من المهم أن نعرف أننا نعيش ظرف استثنائي وبالتالي يستلزم إجراءات استثنائية".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads