الأحد 23 يناير 2022 الموافق 20 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ليس وباءً جديدًا.. ما سبب طلب الصين من مواطنيها تخزين المواد الغذائية؟

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:38 ص
الرئيس نيوز
طباعة
طلبت الصين اليوم من مواطنيها تخزين المواد الغذائية، حيث تقول صحيفة الحزب الشيوعي إنه لا يوجد سبب للقلق لكنها اعترفت بأن الإمدادات تعاني من النفاد.

وحذرت الصين العائلات من تخزين الطعام والضروريات الأخرى في حالات الطوارئ، حيث شدد المسؤولون القيود بشكل كبير على بعض المناطق للتصدي لكورونا.

من ناحية أاخرى، أصبحت سياسات بكين القاسية بشأن الوصول لـ "صفر كوفيد" أكثر صرامة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد على الرغم من عمليات الإغلاق المستهدفة.

حيث أبلغت السلطات عن 54 حالة جديدة محليًا يوم الاثنين.

ولم تذكر وزارة التجارة الصينية تفشي فيروس كورونا أو عمليات الإغلاق المحتملة كسبب للناس لتخزين المزيد من الإمدادات.

لكن الوزارة حثت السلطات المسؤولة عن مناطق الحظر على نشر المعلومات بسرعة حول مكان وكيفية حصول الناس على الضروريات.

وأثار توجيه الوزارة بعض القلق على وسائل التواصل الاجتماعي من أنه ربما يكون ناجما عن التوترات المتصاعدة مع تايوان، فيما رجح آخرون أن يكون ناجما عن تفشي جديد لفيروس كورونا والأمطار الغزيرة غير المعتادة، مما أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

كما نشرت وسائل الإعلام المحلية قوائم بالسلع الموصى بتخزينها في المنزل بما في ذلك البسكويت والمعكرونة سريعة التحضير والفيتامينات وأجهزة الراديو والمصابيح الكهربائية.

وقالت صحيفة "إيكونوميك ديلي" للمواطنين ألا يكون لديهم "الكثير من الخيال المفرط" وأن الغرض من التوجيه هو التأكد من أن المواطنين لن يفاجأوا إذا كان هناك إغلاق في منطقتهم.

ويذكر أن أسعار المواد الغذائية متقلبة في الصين وترتفع مع اقتراب فصل الشتاء.

حيث ارتفعت أسعار الخضار خلال الأسابيع الأخيرة بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.

وحثت صحيفة إيكونوميك ديلي، التي تسيطر عليها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، القراء على عدم الانزعاج من نصيحة الوزارة ، لكنها أشارت أيضًا إلى أن العديد من الأسر كانت عالقة في عمليات إغلاق كورونا دون إمدادات كافية من الأرز والخضروات.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads