الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

يخدم 35 ألف أسرة.. صحيفة فرنسية تبرز أهمية خزان مياه أرض اللواء

الرئيس نيوز

تستكمل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي اللمسات الأخيرة في مشروع مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد الأوروبي، وذكرت صحيفة Afrik 21 الرقمية أن المشروع يتضمن من بين مرافقه الجديدة خزان لمياه الشرب يخدم ما يقرب من 35000 أسرة.

وأضافت الصحيفة أن الخزان جزء من برنامج تعزيز فرص العمل والمناطق غير المخططة (UAUEEP) الذي تموله وكالة التنمية الفرنسية والاتحاد الأوروبي في مصر. كما تلقى مشروع إمدادات المياه والصرف الصحي الجاري استكماله في محافظة الجيزة الدعم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وجهات مصرية أخرى.

تقع المرافق الجديدة في منطقة أرض اللواء، وتم بناؤها من قبل الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ، وسلطت الصحيفة الضوء على الخزان الجديد بسعة 6000 متر مكعب من المياه المستخرجة من احتياطيات الجيزة الجوفية. يتم توفير مياه الشرب لأكثر من 35000 أسرة في منطقة أرض اللواء من خلال شبكة توزيع. 

وفي محافظة الجيزة، قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أيضًا بإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب في منطقتي الصفطاوي وسلامة الراضي، أما بالنسبة للصرف الصحي، فقد قامت الشركة بتحديث شبكات الصرف الصحي في الصفطاوي وسلامة الراضي وقدمت الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي 94 مليون جنيه مصري (قرابة 6 ملايين دولار) لتنفيذ هذا المشروع في منطقة تعاني من الفقر المائي علاوة على تأثيرات وباء كوفيد -19 الذي يتطلب المزيد من الاحتياطات فيما يتعلق بالصرف الصحي.

ومن خلال البرنامج التنموي الذي يمس حياة الناس مباشرة، يدعم الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية أيضًا جهود التنمية المستدامة، لا سيما في المناطق المحرومة في جميع محافظات مصر.