الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من الغرامة للمنع من الغناء.. القصة الكاملة لأزمة أحمد سعد مع نقابة المهن الموسيقية

الرئيس نيوز

 

 

 

 قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية خلال الساعات الماضية إيقاف الفنان أحمد سعد وعدم السماح له بإحياء أي حفلات، لعدم التزامه بدفع الغرامة المالية المستحقة عليه إثر مخالفته قرار مجلس النقابة بالغناء مستخدما «فلاشة» بدون مشاركة فرقته الموسيقية، وذلك فى مخالفة صريحة لتعليمات وقرارات نقابة المهن الموسيقية، وفى هذا السياق نرصد القصة الكاملة.

بدأت القصة عندما قام المطرب أحمد سعد بالعمل على إحياء حفلا بالساحل الشمالي الماضي بطريقة البلاي باك وصاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع فى مخالفة صريحة تمامًا لتعليمات وقرارات نقابة المهن الموسيقية.

نقابة المهن الموسيقية قالت أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة «بلاي باك» وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى 8 عازفين، وأكدت أنها صارمة فى تطبيق هذا القرار ومن لم يتلزم به يتم تطبيق الاجراءات اللازمة عليه.

 

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية عن قرار بتغريم الفنان أحمد سعد 20 ألف جنيه فقط وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة «بلاي باك».

 

كشفت نقابة المهن الموسيقية أن النقابة تحاول التواصل مع أحمد سعد حتى يتم إبلاغه بالقرار والعمل على تسديد الغرامة ولكن لا تتواصل له النقابة حتى الآن وأكدت نقابة المهن الموسيقية أنه فور دفعه للغرامة سوف يتم إلغاء القرار على الفور.