الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء يكشف تطورات إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق

الرئيس نيوز

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك شركات فرنسية تعتزم التوسع في استثماراتها في مصر أو دخول السوق المصري.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "شركة أورانج الفرنسية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر بـ 300 مليون دولار".

وأضاف: "الشركة طلبت الحصول على طيف ترددي جديد من أجل التوسع وهو ما تم الاستجابة له ورئيس الوزراء منحهم وعد بتوقيع الاتفاق خلال أسبوعين".

وتابع: "لم نتلقى مشكلة من أي شركة حول أي شيء في السابق كانت شركات تشتكي عدم الحصول على المستحقات أو مشكلات في الضرائب وهناك مشكلات جمركية ولكنها ليست كما في السابق".

وأكمل: "الشركات الفرنسية تعمل في تطوير الخط الأول ولديهم رغبة في الحصول على العمل في الخط السادس في المترو ووزارة الاقتصاد الفرنسية خصصت منحة 1.6 مليون يورو من أجل إجراء الدراسات الخاصة بهذا الخط ومن المتوقع أن تنتهي الدراسة قبل نهاية العام ويرسلوا لمصر مخططهم الكامل لإنشاء الخط وسيكون لدينا 3 أشهر بعد تلقي العرض للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لتوقيع الاتفاق إذا ما سارت الأمور بشكل جيد".

وأوضح: "تنبهر من حجم متابعة رجال الأعمال في فرنسا للشأن المصري؛ يقرأون التقارير عن مصر وكل ما يحدث في مصر الأن مروج له بشكل كبير والشركات العاملة في مصر خير مروج لنا في الخارج".

واختتم: "ردود الشركات الفرنسية العاملة في السوق المصري إيجابية وهو ما يجعل الشركات الفرنسية الأخرى تقبل على العمل في مصر".

Advertisements
Advertisements