الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يكشف أهداف زيارة رئيس الوزراء إلى فرنسا

الرئيس نيوز

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الهدف من زيارة رئيس الوزراء إلى فرنسا أن مصر ستوقع اتفاق قطري مع منظمة التنمية الاقتصادية في أوروبا.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هذه المنظمة تتمتع بسمعة طيبة وتضم 38 دولة وكانت تضم دولا من أوربا الغربية وتوسعت لتضم دولا أخرى".

وأضاف: "الاتفاق القطري لم توقعه أي دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوى المغرب وسوف يتيح لنا الاستفادة من المنظمة في تطوير برامج الإصلاح الهيكلي والحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي".

وتابع: "المنظمة سوف تساعد مصر على ممارسات أفضل في الاستثمار وغيرها والزيارة أيضا كانت فرصة للقاء رئيس الوزراء مع مسؤولي الشركات الفرنسية".

وأكمل: "رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع رؤساء 15 من كبرى الشركات الفرنسية ولم نسمع منهم أي شكوى وكان لديهم رغبة في توسيع استثماراتهم في مصر".

وأوضح: "مسؤولي الشركات لخصوا الوضع أن مصر ما كان لها التواجد في هذه المكانة لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي ورئيس منظمة أرباب الأعمال الفرنسي اختتم حديثة أنه يقدر مصر وحضارتها ولكنه ينظر بتقدير لهذا البلد المستقر الأمن".

وأوضح: "كان هناك تقدير كبير لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وتعهدات من الشركات للتوسع وعقب هذا اللقاء كان هناك لقاء موسع أخر مع 90 شركة فرنسية ومعظمها يعمل في مصر وشركات أخرى تترقب الدخول للسوق المصري".

وواصل: "كان هناك اهتمام من الشركات بمجال الطاقة النظيفة في مصر نظرا لأن مصر تمتلك أكبر محطة طاقة شمسية في العالم ومصر تدخل في إنتاج الهيدروجين الأخضر ومن ضمن الشركات التي تقبل على الدخول للسوق المصري شركات تحلية المياه".

واختتم: "كان هناك أسئلة كبيرة عما حققته مصر من إنجاز في قطاع الكهرباء وهناك إشادة في قطاع الاتصالات وهناك شركات تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي ترغب في الدخول إلى مصر".