الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"يحتاج لطبيب نفسي".. عضو مجمع البحوث الإسلامية يرد على إمام مسجد سيدني

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن تصريحات مصطفى راشد إمام مسجد سيدني في أستراليا عن مواعيد الصلاة والصيام لا تستحق الرد.

وقال النجار في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هذا الرجل معلوم ومعروف للناس بأرائه الخارجة التي تجافي صحيح الدين وهو يحتاج إلى علاج نفسي".

وأضاف: "أحذر المسلمين من الالتفات لمثل هذه الأراء التي تؤدي للبلبلة والاضطراب ويشكك الناس في دينهم والدين مثل أي علم يحتاج إلى النقل من العلماء المتخصصين".

وتابع: "الرجل عقله يوجهه إلى هذا الامر والفكرة موجودة من زمن وهو يلجأ للأراء الشاذة ويسير على مبدأ خالف تعرف ومثل هذه الأمور أصبحت معروفة".

وأكمل: "الرجل أصبحت من الأمور المستحيلة وكلامه لا يحتاج إلى رد والمواعيد تحدد وفقا لأمور معينة دليل أن الله قد شغل زمة العباد بالفريضة التي تؤدي فإذا دخل وقت الصلاة يقوم الانسان للصلاة وإذا دخل وقت الصيام يقوم للصيام".

وأوضح: "التشكيك في العلامات تشكيك في المطلوب الشرعي وتشكيك في الدين احذر المسلمين من هذا الهراء الذي ظاهره الحديث عن الوقت وهدف الراجل أن يشغل الناس عن الوجوب وبالتالي يتقاعدوا عن أداء المطلوب الشرعي فيضيع الدين ويضيع الحكم الشرعي".