الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رئيس شعبة الحاصلات الزراعية: تأثر ارتفاع أسعار البقوليات لن يتخطى 5% ونمتلك مخزون يكفي لعدة أشهر

الرئيس نيوز

نستهلك بين 35 و50 ألف طن فول شهريًا وحجم استهلاك المواطنين من العدس يصل إلى حوالى 9 آلاف طن شهريا

تدني قطاع الزراعة لمدة 30 عام لا يمكننا من تنميته بشكل فوري

الدولة المصرية بدأت بالفعل التوسع في تنمية الأراضي الزراعية

السنوات المقبلة ستشهد تحسن كبير في معدلات الإنتاج المحلية من البقوليات


 

قال أحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ورئيس شعبة الحاصلات الزراعية، إن نسبة تأثر السوق المحلي بارتفاع أسعار عدد من مستلزمات الإنتاج عالميا والشحن الدولي، لن تتخطى 5% بأي حال من الأحوال، وذلك على مستوى جميع أنواع البقوليات.

 

وأضاف الباشا، في تصريحات للرئيس نيوز، أن مصر تمتلك مخزون استراتيجي من البقوليات لمدة تكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، وبالتالي فحدة تأثرنا بالأزمة العالمية تتضائل، مشيرا إلى أن احتياجات المواطنين من المنتج تتراوح بين 35 و50 ألف طن شهريا.

 

وأرجع عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، التفاوت الكبير في معدلات استهلاك المواطنين شهريا إلى وجود فترات يرتفع فيها معدل الاقبال على شراء المنتج مثل مواسم رمضان والمدارس، مؤكدا أن مصر تستهلك ما يصل إلى حوالى 9 آلاف طن عدس شهريا.

 

وأوضح أن تدني قطاع الزراعة لمدة 30 عام لا يمكننا من تنميته وتطويره بشكل فوري، لكن من الواضح للجميع أن الدولة المصرية بدأت بالفعل التوسع في تنمية الأراضي الزراعية، وأصبح لنا تواجد جيد وسط دول العالم بقطاع الزراعة، لافتا إلى أن السنوات المقبلة ستشهد تحسن كبير في معدلات الإنتاج المحلية من البقوليات.