الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة: مصر لا زالت تمر بالموجة التصاعدية من جائحة كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين؛ مستشار الرئيس للصحة، أن مصر لا زالت تمر بالموجة التصاعدية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك ارتفاع في أعداد الإصابات.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "ما زلنا في الموجة التصاعدية بالنسبة للموجة الرابعة والأرقام التي تعلن والتي لا تسجيل في وزارة الصحة فيها تصاعد في الحالات".

وأضاف: "هناك زيادة في أعداد الوفيات؛ الوفيات لا تحدث في نفس اليوم ولكنها انعكاس لفترة سابقة والأغلبية العظمي من حالات الإصابة بسيطة ومتوسطة".

وواصل: "هناك أسباب لتطور المرض؛ مثل مقاومة الجسم ونسبة الفيروس وهل المريض مصاب بأمراض مزمنة أو لا والوقاية لها دور كبير جدا والتطعيم يقي من المضاعفات الخطيرة والشديدة للمرض".

وأوضح: "كورونا وباء عالمي والدولة وفرت التطعيم وهي ملحمة سياسية قام بها والرئيس والدولة دفعت 300/400 مليون دولار ووفرنا كافة اللقاحات".

واختتم: "حتى الآن لم يحصل على اللقاح في أفريقيا إلا 4% من السكان منها نسبة كبيرة في مصر والإقبال على اللقاحات جيد والقرارات الأخيرة للجنة العليا بتطعيم الطلاب كانت خطوة جيدة لزيادة الحصول على اللقاحات".