الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير القوى العاملة: توفير 100 ألف فرصة تدريبية في مجال الوظائف الرقمية

الرئيس نيوز

أكد محمد سعفان؛ وزير القوى العاملة؛ أن القضاء على البطالة أحد توجهات الدولة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في هذا الاتجاه وهو ما خفض من نسب البطالة في مصر.

وقال سعفان في تصريحات لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نعمل في هذا الاتجاه ووصلت بنا المعدلات إلى المعدل الذي نتمناه في هذه المرحلة وصل إلى 7.3 بعدما كان 14% سنة 2013 وصلت إلى نصف المعدل".

وأضاف: "اهتمام الدولة بالملف أعطى زخم لكل جهات الدولة كل المحافظات تتنافس لتحقيق أعداد معينة من التشغيل في هذه المرحلة".

وتابع: "التحول الرقمي والتوجه لوظائف الاتصالات كان يجب أن يكون أحد المحاور الاستراتيجية للقوي العاملة وبالفعل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات في التوجه نحو التدريب على هذه الوظائف".

وأوضح: "وقعنا بروتوكولات مع أربعة شركات عالمية لتوفير 100 ألف فرصة تدريبية من الأن وحتى 2023 ونجحنا أيضا في اعداد ملتقي للوظائف الرقمية من خلال إحدى الشركات ويكون معها بروتوكول و50 شركة معاونة لتعيين خريجي أكاديمية الشركة وتوفير فرص العمل لهم في المجال".

وعن مبادرة سلامتك تهممنا قال سعفان: "السلامة والصحة المهنية من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها داخل مجتمعات العمل والشركات ودائما من خلال إدارات السلامة والصحة الموجدين في المحافظات أننا نعظم من السلامة من خلال الملتقيات".

Advertisements
Advertisements