الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد تصدره التريند.. مغردون عن تمثال مو صلاح:" أصبح أيقونة للفرح والأمل "

الرئيس نيوز



يواصل الدولي المصري كتابة التاريخ، وتصدر المنصات العالمية، خاصة بعدما أعلن ‏متحف  مدام توسو، الذي يُعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يُعلن عن تمثال الملك المصري فخر مصر والعرب محمد صلاح.


تلقي مو  صلاح عدد من التعليقات الايجابية حول التمثال فقد قال أحمد طه احد معلقين الفيس بوك :" محمد صلاح لم يعد رمزا رياضيا فقط.. بل أيقونة عالمية للفرحة و الأمل ".

بينما قال محمد حلمي :" فخر العرب والله افضل لاعب عربي بلا منافس "، بينما قال أحمد يحي: "اهو دا اللي يتقال عليه اسطوره بجد فخر مصر نمبر ون".

وقال علي الزيني :"يستاهل مثال للاعب العربي وقدوه لزم يتعلمو منو احتراف الله يوفقك".


ووقف اللاعب بجوار التمثال بالطريقة ذاتها ليصبحان متماثلان تمامًا، ويصعب التفريق بين النسخة المُقلدة من «صلاح».

ويظهر تمثال «صلاح» الموجود بالمتحف وهو يرتدي بدلة بيضاء اللون، ويرفع يده إلى السماء في إشارة لاحتفال النجم المصري المعتاد عندما يسجل الأهداف.

يذكر أن المتحف صمم لأول مرة تمثال للاعب عربي ليصبح ضمن تماثيلهم صاحبة الجنسيات الأجنبية المتعددة، ويعد تمثال اللاعب هو الثالث بعد تمثالان اللاعبان ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو.

وكان المتحف أخضع اللاعب المصري إلى جلسة قياسيات قبل البدأ في تصميم التمثال الشمعي، وذلك العام الماضي.

وكتب الحساب الرسمي للمتحف عبر موقع التغريدات «تويتر»، منذ ساعات: «قريباً التمثال مصحوبًا بفيديو للفرعون المصري محمد صلاح» للإشارة إلى قرب الانتهاء من الإعلان عن تمثال «صلاح».

ويعتبر المتحف من أشهر متاحف الشمع في العالم، ومقره لندن وله فروع في دول أخرى. ويضم المتحف تماثيل لشخصيات عالمية كثيرة، مثل تشرشل وهتلر وشكسبير وملكة بريطانية إليزابيث الثانية والثنائي هاري وميجان ماركل والعديد من الفنانين مثل كاني ويست وزوجته عارض الأزياء كيم كاردشيان.