الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل اجتماعه مع وفد من الدبلوماسيين الأوروبيين

الرئيس نيوز

كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر؛ تفاصيل اجتماعه مع وفد من الدبلوماسيين الأوروبيين ومناقشتهم حول بعض الأمور الخاصة بالسياحة.

وقال حنفي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاجتماع كان مع 12 وفد من الاتحاد الأوروبي وكان تركيزهم هو البحث عن كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا لأنه من الواضح خلال المرحلة المقبلة أن دولهم سوف يبدأ في فتح السفر للخارج".

وأضاف: "هناك عدد كبير من المواطنين سبق لهم التردد على هذا المقصد ويرغبون في تكرار الأمر وكانت تعليمات من دولهم للتأكد من كافة الإجراءات فيما يتعلق بكورونا".

وتابع: "الدبلوماسيين قاموا بمتابعة الإجراءات في المطار منذ وصول السائح وشاهدوا طائرات وركاب والأمر يتم بشكل طبيعي ويومي وهو ما نعمل به بشكل عادي وأشادوا بالإجراءات وبعضهم قال إن الإجراءات غير موجودة في عدد كبير من الدول الأوروبية".

وأكمل: "سألوا عن استكمال الإجراءات في الفنادق ونزلوا في احدى المنشأت السياحية وكان موجود عدد من السياح والأمر لم يكن في حاجة للشرح".

وأوضح: "أخبرناهم أن هناك لجنة أساسية مشكلة تضم السياحة والصحة والمحافظة للمرور على المنشأت ومتابعة كافة الإجراءات الاحترازية".

وواصل: "أخبرناهم أننا قبل نهاية السنة سوف نكون قد استكملنا تطعيم 100% من سكان البحر الأحمر واستطلعوا معنا الأنواع التطعيمات الموجودة في مصر".

واختتم: "الوفد الأوروبي سأل هل يحق للسياح الحصول على اللقاح في مصر فأخبرناهم بعدم وجود مشكلة في الحصول على التطعيم بالتنسيق مع الصحة".