الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بطلة فيلم "ريش" ترد على المنتقدين: "حياتنا كانت كدة قبل حياة كريمة"

الرئيس نيوز

أثار فيلم "ريش" حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضه ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، وانسحب العديد من النجوم أثناء مشاهدته، منهم: "شريف منير، وأشرف عبد الباقي، وأحمد رزق، وبرر هؤلاء الفنانين انسحابهم بأن الفيلم يحمل مشاهد غير واقعية لمصر، ويسىء للمجتمع.

من جانبها ردت دميانا نصار بطلة الفيلم، على الهجوم والانتقادات التي طالته، متسائلة : "ممنوع علينا نفرح يعني؟ ممنوع نعمل فيلم بشكلنا ولبسنا وبيوتنا التعبانة زي أي ناس في المجتمع؟".

وتابعت دميانا : "ما هو لازم نوثق ونسجل شكل دنيتنا قبل مشروع حياة كريمة اللي بيعملوا الريس عشان يعرفوا قبل مبادرة حياة كريمة كنا عايشين إزاي".

فيلم "ريش" بطولة: دميانا نصار، وسامي بسيون، ومحمد عبدالهادي، وفادي مينا، وأبوسفين نبيل، ونعيم عبدالملك، ومحمد صدقي، ويوستينا سمير، وإخراج عمر الزهيري.

وتدور أحداثه حول أسرة مكونة من أب وأم و3 أبناء، وأثناء عيد ميلاد أحد الأطفال، يقوم ساحر بتحويل الأب إلى دجاجة، ولا يستطيع إعادته مرة أخرى، لتواجه الأم تحديات مختلفة تمامًا في ظل غياب الأب، ويتحرك الجمهور مع هذه الأسرة، لمتابعة كيف ستواجه تلك الأزمة المفاجئة.