الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الحوثي" يدعي السيطرة على مناطق استراتيجية في محافظة مأرب

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 02:47 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
زعمت جماعة "أنصار الله"، المعروفة إعلاميًا (الحوثيون)، تنفيذها عملية عسكرية ناجحة في محافظتي مارب وشبوة.
المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، قال في بيان نشره على حسابه في "تويتر" أن الجماعة خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم "ربيع النص" أحكمت سيطرتها على مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة، ومديريتي العبدية وحريب وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في مأرب.
ادعى المتحدث باسم الحوثي، أن المساحة الإجمالية التي سيطر عليها الحوثيون خلال العملية تصل 3.2 ألف كلم مربع، وبحسب البيان فقد أكد أن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العربي بقيادة السعودية خسرت العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وأسير، بالإضافة إلى اغتنام "أنصار الله" كميات كبيرة من الأسلحة.
حرض سريع مقاتلي القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة مأرب إلى ترك القتال في صفوف القوات الشرعية؛ كمقدمه لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك على خلفية أنباء عن مواجهات عنيفة دارت في مديرية العبدية المحاصرة من قبل الحوثيين في الأيام الأخيرة وإعلان التحالف العربي عن شنه عشرات الغارات على مواقع الجماعة هناك.
ومنذ فبراير الماضي، ويكثف الحوثي من عملياته العسكرية الرامية للسيطرة على محافظة مأرب التي لا تزال آخر معقل لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مما كان سيعزز مواقع الجماعة في أي مفاوضات سلام مستقبلية.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads