الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"مياه شرب الشرقية": صرف 200 جنيه للعاملين بمناسبة المولد النبوي

الرئيس نيوز

أعلن شريف طلبة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، عن موافقة المهندس عامر أبو حلاوة رئيس مجلس إدارة الشركة على صرف مبلغ 200 جنيه، لجميع العاملين بالشركة، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويحل بعد غد الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجاري، موعدا للمولد النبوى 2021، حيث أجازت دار الإفتاء المصرية الاحتفال بالمولد النبوي، مؤكدة بأنه ليس بدعة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بمنح إجازة المولد النبوي، يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر2021 ، بدلا من الثلاثاء.

ويأتي ذلك ضمن قرارات الدولة المصرية، بمنح العاملين بالدولة كل عام إجازة مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على أن يتم ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى آخره، أي الخميس، طبقاً لقرار مجلس الوزراء.

ومن جانبه أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 21 أكتوبر 2021، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بدلًا يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجاري.

وأعرب وزير القوى العاملة عن خالص التهاني لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة، منشورًا تم توزيعه على مديريات القوى العاملة بجميع محافظات مصر، وذلك لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أشار فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى أن النبي صلي الله عليه وسلم تحلى بالأوصاف الشريفة التي سردها بعض من أصحابه فلم يكن غليظ الطبع أو فاحشا في قوله وعمله، ولا متفحشا ولا صاخبا ولا يرفع صوته في الطرقات والأسواق.