الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء تدريب مجاني على «المساحة والكهرباء والسباكة والتبريد والتكييف» بقنا

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 12:32 م
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة

يبدأ مركز القوى العاملة للتدريب المهني بقفط التابعة لمحافظة قنا، اليوم الأحد، التدريب المجاني على مهن (المساحة، الكهرباء، السباكة، والتبريد والتكييف).

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتحت إشراف المستشار حسام طلبة وكيل وزارة القوى العاملة بقنا.

وتأتي تلك الدورات التدريبية، نظراً لحاجة المجتمع وتخفيفاً لحدة البطالة وتنمية القدرات ومهارات الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

وتعمل مديريات القوى العاملة، على توفير فرص عمل مناسبة للراغبين في العمل بمنشآت القطاع الخاص بعد انتهاء الدورات التدريبية، ونشر ثقافة ريادة الأعمال للراغبين في إقامة مشاريع خاصة بهم وتوفير مصادر التمويل المختلفة لتمويل مشروعاتهم، لإنشاء مشروعات صغيرة.

ويتم توجيه خريجي التدريب إلى ضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية التي حصلوا عليها في مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ووحدات التدريب المتنقلة، في عمل مشروعات صغيرة أو  متناهية الصغر لهم، أو التعاون مع بعضهم البعض في مشروعات، خاصة، حيث تعطي تلك الدورات الفرصة للمتدربين من التعرف على بعضهم البعض والتنسيق فيما بينهم لأداء الأعمال بما يخدم المشروعات التي يمكن تنفيذها.

ويقوم جهاز تنمية المشروعات و"مشروعك"، والمحافظة، بتقديم الدعم اللازم لخريجي التدريب المهني في عمل مشروعات خاصة بهم وتقديم دورات تدريبية لمساعدتهم في التخطيط لمشروعاتهم وكيفية تحقيق النجاح فيها، وتوفير الدعم المالي اللازم لذلك من خلال العديد من الأساليب التي يتيحها الجهاز.

وتقوم المديريات بإعداد قواعد بيانات متكاملة لخريجي وحدات التدريب المتنقلة ومراكز التدريب المهني التابعة للمديرية، بحيث تشكل تلك القاعدة الأساس في تلبية احتياجات خريجي التدريب سواء بتوفير فرص عمل لائقة لهم في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة ومتابعتهم فيها، أو توجيههم ومساعدتهم في عمل مشروعات خاصة بهم. 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads