الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعد نجاح طرح إي فينانس.. الحكومة تستعد لطرح حصة من مصر لتأمينات الحياة

الرئيس نيوز

 

شهد برنامج الطروحات عودة قوية بطرح حصة من شركة اى فينانس والذى سيسدل عنه الستار غدًا استعدادًا للطرح العام في البورصة يوم 20 أكتوبر المقبل.

وقالت مصادر حكومية وثيقة الصلة ببرنامج الطروحات الحكومية أن هناك مفاضلة حاليا لبحث طرح شركة آخرى ضمن برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية العام على أن يستأنف طرح  شركتين قبل نهاية العام المالي.

وأشارت المصادر أن من بين الشركات التي سيتم طرح اسهم منها شركة مصر لتأمينات الحياة بعدما حققت نتائج جيدة خلال العام الماضي.

وتابعت المصادر أن طرح حصة من بنك القاهرة قد يتأخر بعدما تم طرح حصة من شركة اي فينانس المتخصصة في التكنولوجيا المالية، ولفتت المصادر غلى أن هناك نحو 5 شركات سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة حال استقرار أوضاع السوق العالمي.

وشهد طرح اسهم شركة اي فينانس اقبالًا كبيرًا دفع الشركة لطلب زيادة نسبة الأسهم المطروحة للطرح الخاص الى 26% فيما وصل السعر للحد السعرى الأقصى وعرض مستثمر استراتيجي شراء 10%.

وكانت شركة مصر لتأمينات الحياة أعلنت عن نتائجها المالية المجمّعة عن العام المالي الجاري 2020 بتسجيلها عائدات استثمار مستقرة نسبيا بزيادة قدرها 13% لتبلغ العائدات 3٫5 مليار جنيه، بالمقارنة مع عائدات العام الماضي التي بلغت 3,08 مليار جنيه.