الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

دايلي ميل: محكمة إيطالية تبدأ نظر دعوى ضد ضباط مصريين في مقتل ريجيني

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 02:47 م
الرئيس نيوز
طباعة
تنظر محكمة إيطالية دعوى مرفوعة ضد أربعة من ضباط الأمن المصريين غيابيًا في إيطاليا اليوم بتهمة قتل الطالب جوليو ريجيني في القاهرة قبل خمس سنوات.
ويتهم الضباط بالخطف والتآمر للقتل وإلحاق الأذى الجسدي الجسيم بالمجني عليه في القضية التي أثارت غضبًا في إيطاليا وأدت إلى توتر العلاقات الدبلوماسية مع مصر.
وتزعم مذكرة الدعوى تعرض ريجيني، 28 عامًا، وهو طالب إيطالي للاختطاف بينما كان يجري بحثًا للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة كامبريدج، في يناير 2016. وعُثر على جثته، التي كانت تحمل آثار تعذيب شديدة، ملقاة في ضواحي القاهرة.
ورحب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بأول جلسة استماع للمحكمة في روما، ولكن صحيفة دايلي ميل رجحت أن هذه المحاكمة قد تنهار قبل أن تبدأ، وسيتعين على المحكمة أن تحكم فيما إذا كان المتهمون الأربعة على علم بالإجراءات القضائية المتخذة ضدهم، كما يقتضي القانون، ومن جانبها رفضت مصر تقديم أي تفاصيل عنهم.
ورد ذكر أسماء الأربعة في وثائق المحكمة. وتم العثور على جثة ريجيني بعد تسعة أيام من اختفائه وقالت والدته باولا ديفيندي في وقت لاحق إنه تعرض للتشويه الشديد لدرجة أنها لم تتعرف على ابنها إلا من خلال "طرف أنفه" يعتقد المحققون أن ريجيني اختطف وقتل بعد أن ظن خطأ أنه جاسوس أجنبي.
وقالت المدعية العامة ميشيل بريستيبينو أمام لجنة برلمانية في ديسمبر إن هناك "عناصر من الأدلة المهمة" تورط ضباط مصريين في جريمة القتل - وهو الاتهام الذي أكدت مصر رفضه جملة وتفصيلاً. وكان ريجيني قد غادر شقته وهو يخطط للانتقال بمترو الأنفاق لمقابلة صديق في المدينة، لكن لم يره أحد مرة أخرى.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads