الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التموين: ميكنة الصوامع بجميع المحافظات في الربع الأول من 2022

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 03:42 م
الرئيس نيوز
طباعة
تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من تطبيق نظام ميكنة الصوامع بكافة محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من 2022 لتكون جميع نقاط التخزين جاهزة لاستقبال المحصول الجديد من القمح المحلي بحيث يتم رصد كل حبة قمح يتم توريدها من المزارعين إلى الصوامع والنقاط التخزينية والصوامع الحقلية.

وقال اللواء شريف باسيلي، رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين، إن هناك متابعة من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لخطة الشركة لمواجهة التطور التكنولوجي لأنظمة التداول من خلال تطوير البنية التحتية للصوامع وإنشاء صوامع جديدة على أحدث النظم العالمية والتي يتم ميكنتها بالمنظومة.

وأكد باسيلي، في تصريحات صحفية، أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بخطة الوزارة، والخاصة بالمشروع القومي للصوامع والذي يعمل على توفير طاقات تخزينية للسلع الاستراتيجية مثل القمح والذي يتم استخدامه في إنتاج منظومة الخبز المدعم.

من جهته، قال اللواء الدكتور محمد أبو الرجال، مستشار المشروعات الاستراتيجية بالشركة القابضة للصوامع والتخزين، إنه في ضوء توجه الدولة نحو التحول الرقمي يتم تطبيق منظومة ميكنة جميع النقاط التخزينية بالكامل والتي تشمل الصوامع وصوامع الموانئ والصوامع الحقلية والهناجر والبناكر، إضافة إلي المطاحن الحكومية ومطاحن القطاع الخاص.

وأوضح أبو الرجال أنه مستهدف البدء في ميكنة 22 صومعة في المرحلة الأولي من تطبيق التكنولوجيا الحديثة للصوامع وذلك بهدف تطوير قطاع الصوامع والنقاط التخزينية الأخري، منوها أن هذه المنظومة تأتي ضمن منظومات تستهدفها وزارة التموين والتجارة الداخلية لرقمنه جميع الجهات والأجهزة التابعة لها.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads