الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

خدمة Nfc.. اشحن عداد الكهرباء من المحمول بهذه الخطوات

الرئيس نيوز

نجحت الشركة القابضة للكهرباء من خلال شركات توزيع الكهرباء التسعة المنتشرة على مستوى الجمهورية فى تقديم عددا من الخدمات المميكنة، وخاصة بعد توسع وزارة الكهرباء في تركيب العدادات مسبوقة والدفع، وتنفيذ خطة الوزارة خلال ٥ سنوات باستبدال جميع العدادات الميكانيكية القديمة مسبقة الدفع وأخرى ذكية جارى تجريبها.

أولا : توافر خاصية الـNfc لشحن رصيد العداد من الهاتف المحمول

أوضح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن الخطوات التي يجب أن يتبعها المشتركون لكيفية شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من التليفون المحمول.

وأشار الجهاز إلى أن المشترك يستطيع شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من المحمول من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذى يدعم خاصيه الـ Nfc، والتى تتيح إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو بكروت الفيزا.

خطوات لشحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع بالمحمول

هناك عدد من الخطوات الواجب اتباعها لكى تتمكن من استخدام هذه الخاصية من أى مكان دون الحاجة للذهاب الى الشركة والرجوع مرة اخرى لمكان العداد وشحنه وذلك على النحو الاتى:

١- التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية nfc.
٢- التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالى خاصية NFC.
٣- تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه «جلوبال» أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري، لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.
٤- قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.
٥- اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.
٦- اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن فى ظهر الهاتف المحمول.
٧- قم بإدخال الكارت فى عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

جدير بالذكر أن جميع عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع التي تم تركيبها حديثا تدعم خاصية NFC.

بعكس العدادات القديمة بعض الأنواع يمكن تفعيلها بعد تغيير الكارت بآخر حديث.